التيار الصدرى: زيارة "مقتدى الصدر" للسعودية هدفها تنقية الأجواء

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:08 م
التيار الصدرى: زيارة "مقتدى الصدر" للسعودية هدفها تنقية الأجواء محمد بن سلمان ومقتدى الصدر
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان جعفر الموسوى، المتحدث باسم الزعيم الدينى، مقتدى الصدر، فى بيان، منتقدى زيارة الأخير إلى السعودية مؤخرا.

ودعا الموسوى، فى بيانه، بحسب شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، "الأطراف التى لا تريد بناء دولة أو غير قادرة على المساهمة فى بنائها، إلى أن لا ترمى حجرا بطريق الحكماء والوطنيين، لكى يأخذوا دورهم".

وقال الموسوى، "عندما يعبث العابثون بالسياسة الداخلية والخارجية للدولة، فلابد لحكماء القوم أن يتصدوا لإطفاء الحرائق التى أشعلتها التصريحات الإعلامية للمتشددين والمتطرفين وأصحاب المصالح"، متابعا أنه على إثر ذلك تحرك "الصدر"، إلى السعودية، وسبقه فى ذلك، رئيس الوزراء حيدر العبادى، ووزير الداخلية قاسم الأعرجى.

وتابع الموسوى، "لا أقول إن السياسة للعربية السعودية تجاه العراق كانت على مستوى مقبول، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه، لماذا لا يتحرك الحكماء لتصفية الأجواء، لكى تعود بثمارها على البلد والشعب؟"، مؤكدا أن هذا لا ينطبق على السعودية، فحسب، وإنما على جميع الدول المجاورة للعراق.

وشدد الموسوى، على أن الجميع يعلم أن "الصدر"، لا ينتظر من خطواته الإصلاحية مصالح شخصية أو فئوية وإنما مصلحة الوطن والمواطن، ولذلك اختار أصعب السبل وأعقدها برفع راية الإصلاح الشامل لبناء دولة تحترم نفسها، لكى تحترمها الدول الأخرى.

يذكر أن ولى العهد السعودى، محمد بن سلمان آل سعود، استقبل فى جدة، قبل أسبوع، الصدر، حيث بحثا، وفق الإعلام الرسمى، سبل تعزيز العلاقات بين السعودية والعراق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة