بالصور.. فلسطين تستقبل ملك الأردن بلافتة "القدس تنتصر"

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:45 م
بالصور.. فلسطين تستقبل ملك الأردن بلافتة "القدس تنتصر" لافتة ترحيب بزيارة ملك الأردن لفلسطين
كتب محمد رضا – تصوير (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت فلسطين، اليوم الاثنين، العاهل الأردنى، الملك عبد الله الثانى، فى مدينة رام الله، بالضفة الغربية، حيث كان فى استقباله الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، خلال زياته لبحث تطورات الأوضاع فى الأراضى المحتلة.

وجاء ضمن ملامح الاستقبال الحافل لملك الأردن، تعليق لافتة كبيرة فى طريق مرور موكب الملك الضيف، تحمل صورة تجمع الملك عبد الله الثانى، والرئيس محمود عباس، وهما يتصافحان، ومكتوب عليها "القدس تنتصر".

وكان العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، أكد دعم الأردن الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، ومساندتهم فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا إلى تكثيف الجهود لتحقيق تقدم ملموس فى عملية السلام خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها الملك عبد الله الثانى، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، فى رام الله، اليوم الاثنين، تناولت تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى.

واطمأن الملك عبد الله الثانى، على صحة الرئيس عباس، بعد الفحوص الطبية التى أجراها مؤخرا، حيث أعرب عن تمنياته له بموفور الصحة والعافية.

وأكد العاهل الأردنى، خلال مباحثات ثنائية تبعها موسعة حضرها كبار المسئولين من الجانبين، أهمية إدامة التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف بين الأردن والأشقاء الفلسطينيين لإحياء العملية السلمية بهدف إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية باعتبارها أولوية إقليمية ودولية.

وجرى خلال المباحثات التأكيد على أهمية العمل مع الإدارة الأمريكية لتحريك عملية السلام وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وقال الملك عبدالله الثانى "إن المطلوب تكثيف الجهود لتحقيق تقدم ملموس خلال الفترة القادمة".

ولفت العاهل الأردنى، إلى التزام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالعمل على تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا أهمية تكثيف الجهود لإيجاد آفاق سياسية حقيقة للتقدم نحو حل الصراع.

ووفقا للبيان، تم، خلال المباحثات، التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخى والقانونى القائم فى القدس الشريف، وعدم المساس به، لما سيكون له من تبعات سلبية على المنطقة برمتها.

وأعاد الملك عبد الله الثانى، التأكيد على أن الأردن، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس، مستمر فى حماية المقدسات فى المدينة، من خلال العمل مع المجتمع الدولى وفى جميع المحافل.

وأشاد الملك عبد الله الثانى، والرئيس عباس، خلال المباحثات التى تخللها غداء عمل، بمستوى التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين، مؤكدين، فى هذا الصدد، أهمية مواصلته لحماية المواقف والحقوق.

بدوره، أعرب الرئيس عباس عن تقديره للجهود التى يبذلها الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، فى دعم حقوق الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، فى مختلف المحافل الدولية.

وأشاد الرئيس عباس بالدور الأساسى للملك عبدالله الثانى والأردن فى إعادة فتح المسجد الأقصى / الحرم القدسى الشريف، بشكل كامل، وإزالة فتيل الأزمة الأخيرة، مؤكدا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس ودورها فى الحفاظ عليها وحمايتها.

أداء النشيد الوطنى لفلسطين والأردن
أداء النشيد الوطنى لفلسطين والأردن

 

الرئيس الفلسطينى محمود عباس عقب استقبال ملك الأردن
الرئيس الفلسطينى محمود عباس عقب استقبال ملك الأردن

 

الرئيس الفلسطينى يرحب بملك الأردن خلال زيارته للضفة الغربية
الرئيس الفلسطينى يرحب بملك الأردن خلال زيارته للضفة الغربية

 

فلسطين تستقبل ملك الأردن بلافتة القدس تنتصر
فلسطين تستقبل ملك الأردن بلافتة القدس تنتصر

 

لقاء الرئيس الفلسطينى وملك الأردن فى الضفة الغربية
لقاء الرئيس الفلسطينى وملك الأردن فى الضفة الغربية

 

مباحثات ثنائية بين ملك الأردن والرئيس الفلسطينى
مباحثات ثنائية بين ملك الأردن والرئيس الفلسطينى

 

ملك الأردن والرئيس الفلسطينى يستعرضان حرس الشرف
ملك الأردن والرئيس الفلسطينى يستعرضان حرس الشرف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة