بالصور .. ضيوف الرحمن يواصلون رمى الجمرات.. وحاجة مصرية من سرير المرض: جهود المملكة بلسم للجميع.. وارتفاع عدد الوفيات لـ29 مصريا.. والسعودية تؤكد: الحجاج أجروا أكثر من 79,1 مليون مكالمة فى المشاعر المقدسة

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:39 ص
بالصور .. ضيوف الرحمن يواصلون رمى الجمرات.. وحاجة مصرية من سرير المرض: جهود المملكة بلسم للجميع.. وارتفاع عدد الوفيات لـ29 مصريا.. والسعودية تؤكد: الحجاج أجروا أكثر من 79,1 مليون مكالمة فى المشاعر المقدسة الحجاج
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الحجاج المصريين رمى الجمرات، تمهيداً للعودة لمكة المكرمة بعد الانتهاء من هذه المناسك، وذلك لبدء سفرهم لمصر، فى 7 سبتمبر حيث تنطلق أول الأفواج للقاهرة.

 

وفى تطور سريع، ارتفع عدد الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 29 حالة وفاة، وحصد كبار السن خاصة ما بين الـ 60 والـ 70 عام أكبر نسبة فى معدل الوفاة، بسبب الإنهاك الذى تعرضوا له أثناء تأدية المناسك، فيما يتلقى أكثر من 50 حاج مصرى العلاج فى المستشفيات.

 

وبدوره، قال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس البعثة الطبية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن جميع العيادات الطبية فى مقار إقامة الحجاج مفتوحة على مدار الـ 24 ساعة، وأن باقى الحجاج بخير ويتلقوا كافة أوجه الرعاية الطبية والصحية.

 

وفى سياق متصل، ثمنت حاجة مصرية "ترقد على السرير الأبيض بمستشفى منى الطوارئ أثر تعرضها لأزمة حادة ضيق فى التنفس وإجهاد عالى خلال تأديتها لمنسك الحج", جهود المملكة بتقديم الخدمات الإنسانية من رعاية واهتمام معربة عن سعادتها وهى تحظى بالرعاية الصحية التى خففت عنها الألم .

 

ولم تخفى الحاجة" مسعده مصطفى عبدالرزاق" البالغة من العمر 80 عاما, دموع الفرح من عينيه وهى تروى قصة قدومها للحج بعد أن بلغت الثمانين عاما وهو ما قد يعيقها عن الحج ولكن لطف المملكة حكومة وشعبا واهتمامهم بضيوف الرحمن ، جعلها سعيده بأن تؤدى الفريضة بيسر وسهولة ،رغم وجود بعض الأعراض الصحية.

 

وأوضحت الصحة أن المريضة تعرضت لبعض الأزمات الحادة التنفسية وتم إخضاعها للعلاج وتقديم الرعاية المتكاملة وحالتها مستقره صحيا .

 

وعلى جانب أخر، تم تداول صورة لجندى سعودى يحمل حاج مسن ويسير على الأقدام لتوصيله لبعض المشاعر المقدسة، حتى يتمكن من أداء الحج، وتحمل الصورة آلاف المعانى فهى جزء بسيط من أفعال أهل المملكة العربية السعودية وجزء من الشرف والهمة، ودليل على الاهتمام والخدمة لحجاج البيت الحرام.

 

ووفقاً للإحصائيات السعودية، أجريت أكثر من 79.1 مليون مكالمة ناجحة محلياً ودولياً عبر مزودى خدمة الاتصالات ،فى مكة المكرمة والمدينة المنورة و المشاعر المقدسة فى يوم عرفة.

 

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فى إحصائيتها لحج هذا العام 1438هـ، أن حجم استهلاك البيانات وصل إلى أكثر من 188 تيرا بايت .

 

وبينت أن عدد المشتركين بشرائح محلية وأجنبية بلغ 10,3 ملايين مشترك، فيما بلغت نسبة زيادة الحركة الصوتية فى المشاعر المقدسة اليوم 51 % ،مشيرة إلى زيادة بلغت 30 % فى عدد المشتركين والمتجولين .

 

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تسخير إمكاناتها الفنية والتقنية لضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة وجودة الاتصال لضيوف الرحمن والجهات الحكومية والخاصة المشاركة فى أعمال الحج .

الحاجة المصرية

الحاجة المصرية

 

رمي الجمرات 2
رمي الجمرات 2

 

رمي الجمرات 3
رمي الجمرات 3

 

رمي الجمرات 4
رمي الجمرات 4

 

رمي الجمرات
رمي الجمرات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة