كاتب كندى: قطر أنفقت المليارات على الرياضة لتشترى لنفسها "هيبة" بين الدول

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 01:25 ص
كاتب كندى: قطر أنفقت المليارات على الرياضة لتشترى لنفسها "هيبة" بين الدول ملاعب قطر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الكندى، كاثال كيلى، إن السبب الوحيد لإنفاق قطر الكثير من الأموال بالمليارات على كأس العالم هو شراء هيبة لنفسها، مضيفاً أن كأس العالم فى قطر سيكون أول بطولة فى التاريخ تلعب على مقبرة.

 

وأشار "كيلى"، فى مقاله، بصحيفة "ذا جلوب آند ميل" الكندية، إلى أن الأسرة الحاكمة فى قطر أنفقت مليارات الدولارات لتحقيق هذه الغاية، من خلال استحواذ قطر على الفرق الرياضية الأجنبية، والشبكات الرياضية، والأماكن، وحقوق البث، وأحد أكبر الأحداث الرياضية فى العالم، كأس العالم 2022.

 

وأضاف :"السبب الوحيد لإنفاق الكثير على كأس العالم هو شراء هيبة..نحن ما زال أمامنا خمس سنوات على البطولة، وكل ما يحدث فى قطر يرسخ فى أذهان معظم الناس أن كأس العالم 2022 سيكون أول بطولة فى العالم تلعب على مقبرة"، وذلك في إشارة منه إلى ارتفاع وفيات العمال فى قطر والذين يعملون على بناء مدرجات وملاعب ومنشآت كأس العالم، بحسب آخر تقرير صدر عن منظمة منظمة هيومان رايتس ووتش.

 

وأوضح أن "بين سبورتس"، هى الذراع التابع لشبكة الجزيرة المملوكة للدولة، قد أنفقت أموال طائلة لشراء الحق فى بث أكبر بطولات الدورى لكرة القدم فى العالم فى اوربا والخليج وأفريقيا وآسيا، وهدفها النهائى هو أن تكون الرائدة فى مجال البث الإذاعى فى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة