4 كتب تجعلك أكثر نجاحا فى حياتك المهنية عام 2018.. "صدق تستطيع تحقيق ذلك" يمنحك خارطة طريق للتخلى عن خيبة الأمل.. و"عمل من جديد" يعلمك وضع الأهداف.. و"هذه هى الطريقة لكى نرتفع" للتغلب على العقبات

الجمعة، 05 يناير 2018 10:00 م
4 كتب تجعلك أكثر نجاحا فى حياتك المهنية عام 2018.. "صدق تستطيع تحقيق ذلك" يمنحك خارطة طريق للتخلى عن خيبة الأمل.. و"عمل من جديد" يعلمك وضع الأهداف.. و"هذه هى الطريقة لكى نرتفع" للتغلب على العقبات غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يستقبل العام الجديد بالعديد من الأمنيات التى يريد أن ينجزها خلال السنة، ومن أبرز الأمنيات التى يريدها البعض قراءة بعض الكتب الروائية المثيرة أو الكتب صاحبة الخيال العلمى أو الكتب المفيدة التى من يمكنها تغيير مسار حياتك اليومية.

 

لهذا قدم موقع cnbc أربعة كتب مفيدة توفر لك الأدوات التى تحتاجها لتحقيق أهدافك فى الواقع، مثل المليارديرات وارن بافيت وبيل جيتس من أمريكا، وإيلون مسك من كندا.

 

 كتاب "صدق تستطيع تحقيق ذلك"

الكتاب للمؤلفين بريان تريسى وكريستينا شتاين، وهو مقدم لكل الذين يشعرون بحالة من الإحباط فى العمل، أو بعدم الشعور بالارتياح بشكل عام، فالكتاب يدعوك للبحث وتحديد ما يعيقك أولاً.

 

وينقسم الكتاب إلى سبعة فصول تقدم خارطة طريق لكيفية التخلى عن خيبة أمل الماضى واعتماد طريقة تفكير أكثر إنتاجية.

 

1

 

كتاب "هذه هى الطريقة لكى نرتفع"

تحدثت الكاتبة كلوديا تشان عن مشاكل العديد من النساء اللاتى تعرضن للاعتداء الجنسى وللمضايقات كذلك للشعور بعدم المساواة، لهذا وجهت الكاتبة مزيداً من الاهتمام لموضوع سوء السلوك فى مكان العمل.

 

وكتاب كلوديا تشان يجب على النساء والرجال قراءته، لأنها تقدم 13 عادة يجب ممارستها من أجل المساعدة فى التغلب على العقبات حتى يصبح الفرد أكثر نجاحا.

 

2

 

كتاب "ابتكار الفرح"

قدمت الكاتبة مانجانو تجربتها الذاتية، حيث إنها باعت منتجات منزلية بأكثر من 3 مليارات دولار،  فعلت كل ذلك مع أنها لم تترك عملها أو تحصل على قرض، لكنها عملت بجد وقامت ببيع منتجاتها بنفسها.

 

وفى كتابها "اختراع الفرح" قالت انجانو إنها تعطى للقراء نظرة لـ كيفية بناء علامة تجارية خاصة بك، ويتضمن الكتاب خاتمة تسرد التدريبات العقلية المفيدة.

 

3
 

 

كتاب "عمل من جديد"

أكد الكاتب جون أكوف، فى كتابه "الحكمة التقليدية" أن البعض يعتقد أن النجاح مجرد مسألة عمل شاقة لكن أكوف، يرى أن ذلك "خطأ".

 

ويرى جون أكوف أن ما يمنع الناس من إكمال أهدافهم ليس الافتقار إلى الجهد لكن الرغبة فى الكمال.

 

كما يحدد الخطوات التى يجب اتخاذها للحصول على قائمة المهام الخاصة بك، مثل تعلم وضع أهداف واقعية، وتحديد أولويات ما يجب القيام به.

 

4









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة