"التضامن": 50 ألف جنيه مبيعات معرض "ديارنا" منذ افتتاحه فى أسوان

الخميس، 15 فبراير 2018 05:57 م
"التضامن": 50 ألف جنيه مبيعات معرض "ديارنا" منذ افتتاحه فى أسوان د. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب – مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المهندسة أمانى غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية بوزارة التضامن الاجتماعى، أن مبيعات معرض ديارنا فى أسوان بلغت منذ افتتاحه يوم 13 فبراير الجارى، وحتى اليوم أكثر من 50 ألف جنيه.
 
يأتى معرض ديارنا بمحافظة أسوان فى إطار سلسلة معارض ديارنا التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظات الجمهورية، حيث يعد معرض أسوان السابع فى هذا الإطار.
 
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لها، إن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموى من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام من خلال تنظيم معارض فى كافة محافظات الجمهورية لتحقيق الاستدامة، فضلا عما تتيحه تلك المعارض من فرص تسويقية جادة لصغار وشباب المنتجين وكذلك بما تحققه من تنافس المنتجات داخل السوق المحلى.
 
ويشارك فى معرض ديارنا بأسوان، والذى يقام بالتعاون مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان أكثر من 40 عارض من 7 محافظات؛ هى: جنوب سيناء، سوهاج، القليوبية، البحيرة، القاهرة، قنا، و الدقهلية .
 
ويقدم المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات السيناوية المميزة ومنتجات أخميم والمفروشات والسجاد اليدوى من الصوف والمنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات وأطقم السرير والفوط وأشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، بالإضافة إلى منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والطواقى، كما يشارك بالمعرض عدد من الشركات قطاع الأعمال العام.
 
وكان المعرض قد باع فى الساعات الأولى لافتتاحه بنحو 25 ألف جنيه، حيث يحظى المعرض بإقبال كبير من الجمهور سواء من أهالى أسوان أو من السائحين العرب والأجانب.
 
وأقبل الجمهور على اقتناء السجاد و منتجات سيناء، و منتجات الخرز، والعسل و زيت الزيتون، وعبر الزوار عن إعجابهم بالمنتجات خاصة الأشغال اليدوية المتميزة بدقة التصميم وجودة الخامات واستلهامها من التراث المصرى الأصيل ومن الحياة المصرية الشعبية.
 
وأشارت غنيم إلى أن مشروع الأسر المنتجة يعد من البرامج القومية التى تسعى الوزارة إلى دعمها والتوسع فيها لتعظيم العائد على الأسر حيث تستفيد بها ما يقرب من 3 ملايين أسرة منتجة ويهدف إلى تحويل الأسرة محدودة الدخل إلى وحدات إنتاجية تساهم فى رفع مستوى معيشتها وتشارك فى تنمية مجتمعها وذلك من خلال تقديم التدريب والدعم الفنى والمالى والمهنى اللازم لها عبر مراكز إعداد وتكوين الأسر المنتجة والمعارض الدائمة والموسمية المنتشرة بالمحافظات خاصة استغلال الخامات والموارد البيئية المتاحة واستثمارها وتحويلها إلى منتجات نهائية لها قيمة اقتصادية مضافة.
 
جدير بالذكر إن فعاليات المعرض تستمر على مدى 10 أيام من 13 فبراير وحتى 23 من فبراير الجارى ويقام بحديقة مجلس المدينة بجوار أسوان بلازا ويمتد على مساحة 300 متر مربع و يفتح أبوابه يوميا للجمهور من 11 صباحا وحتى 11 مساء .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة