بمؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل..

استشارى بحكومة أبوظبى: الرقعة الزراعية بمصر 9 ملايين فدان بها 30 مليون فلاح

الإثنين، 26 فبراير 2018 01:59 م
استشارى بحكومة أبوظبى: الرقعة الزراعية بمصر 9 ملايين فدان بها 30 مليون فلاح مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"
كتب محمود راغب _ الأقصر أحمد مرعى _ تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد الحميد داود، أستاذ بالمركز القومى لبحوث المياه، واستشارى أول موارد المياه بحكومة أبوظبى، إن أكثر من نصف سكان مصر يعيش فى المناطق الريفية، ويعمل 60% منه بأعمال الزراعة وهم بذلك 30% من إجمالى القوى العاملة.

 

وأضاف داود، خلاص جلسة الريف الجديد والطريق إلى مجتمعات ريفية مستدامة، ضمن فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل، بالأقصر، قائلا: "شكرا إنكم رجعتونا بلدنا وكان نفسنا نرجع من تانى".

 

وأوضح أستاذ بالمركز القومى لبحوث المياه، واستشارى أول موارد المياه بحكومة أبوظبى، أن الفلاح يزاد ضررًا يوما بعد يوم مع أنه يمتلك ثروة وحكومة تبحث عن الجديد، لافتا إلى أن الفلاح المصرى يعانى المعرفة بتكنولوجيا الزراعة الجديدة فى ظل الاعتماد على أنماط تقليدية فى الزراعة من أيام الفراعنة، مضيفًا أن هناك مساحة الرقعة الزراعية فى مصر 9 ملايين فدان وهناك فى مصر حوالى 30 مليون مزارع .

 

وطرح داود مبادرة لتطوير التنمية الريفية فى مصر، معلنا تبنى من 4 لـ 6 طلاب ودعمهم بالكامل للعمل فى مبادرة لتطوير التنمية الريفية فى مصر وأنه سيتكفل بكل شئ، متابعًا: "أنا من قرية كفر الخضره من الباجور بالمنوفية وعارف يعنى أيه الفلاح وأنا مستعد أروح للفلاح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة