استخدم الطب البديل للإقلاع عن التدخين بالأعشاب ومنها الجينسينج

الإثنين، 12 مارس 2018 01:00 ص
استخدم الطب البديل للإقلاع عن التدخين بالأعشاب ومنها الجينسينج الطب البديل للإقلاع عن التدخين
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى كثيرٌ من الناس من إدمان النيكوتين والسجائر وهو ما يؤثر سلبياً على صحتهم، وكثيرٌ من المدخنين يرغبون فى الإقلاع عن هذه العادة السيئة  ولكن لا يعرفون من أين يبدأون، ويمكن البدء فى الإقلاع عن التدخين باستخدام أشياء طبيعية من داخل مطبخك، ويمكنك استخدام الطب البديل للإقلاع عن التدخين، وفى السطور التالية نقدم لك كيفية استخدام الطب البديل والأعشاب فى الاقلاع عن التدخين، بحسب موقع "vapingdaily".

استخدام الطب البديل للاقلاع عن التدخين
استخدام الطب البديل للاقلاع عن التدخين

طرق استخدام الطب البديل للاقلاع عن التدخين
 

 1- شرب المياه للتخلص من السموم:
 

من أسباب ادمان النيكوتين أنه يتخلل جسمك كمادة سامة ويدخل إلى نظامك ويصعب التخلى عنه، ولكن الماء هو منظف طبيعى للجسم من السموم ويحتاج الجسم للماء لمواجهة الآثار الضارة للتبغ والنيكوتين، ويساعدك شرب المياه أثناء محاولة الإقلاع عن التدخين .

شرب المياه للاقلاع عن التدخين
شرب المياه للاقلاع عن التدخين

2- الزنجبيل
 

إذا بدأت بالإقلاع عن التدخين سوف تبدأ تشعر بالغثيان، وهذه من أكثر الأعراض شيوعاً عند الإقلاع عن التدخين ويمكن علاج الغثيان بتناول أقراص أو كبسولات الزنجبيل أو حتى شربها كمشروب يهدئ المعدة ويساعد فى التخلص من الغثيان وقد يمنعك من أن تميل إلى العودة إلى السجائر لتخفيفها.

3-  الفيتامينات
 

من الطرق التى يمكنك أن تستخدمها للإقلاع عن التدخين تناول الفيتامينات المتعددة لمحاربة السموم فى الجسم، خاصة فيتامينات A  و C و E، والفيتامينات تساعد على تخفيف أعراض الانسحاب من إدمان النيكوتين وتجعلك أكثر قوة وتفتح شهيتك للطعام.

اعشاب للاقلاع عن التدخين
اعشاب للاقلاع عن التدخين

 

4- الجينسينج
 

من الأعشاب التى يمكن أن تستخدمها للإقلاع عن التدخين، ويجعلك تكافح الرغبة فى شرب السجائر مرة أخرى، لذا يمكنك إضافة ملعقة من مسحوق الجينسينج إلى العصائر أو الحبوب أو الشوفان أو الشوربة، ويفضل أن تأخذه فى الصباح بهذه الطريقة لمكافحة الرغبة فى العودة للتدخين، ويمكن زيادة الجرعة أو تكرارها.

الطب البديل للاقلاع عن التدخين بشرب عصير العنب
الطب البديل للاقلاع عن التدخين بشرب عصير العنب

  5- عصير العنب
 

شرب عصير العنب يومياً يساعد على تنظيف السموم فى جسمك بشكل أسرع ويرفع مستوى طاقتك ونشاطك، فأهم شئ لعلاج ادمان النيكوتين هو إخراج السموم من جسمك وزيادة كمية الماء التى تشربها هى طريقة رائعة للقيام بذلك،وعصير العنب بشكل خاص يحتوى على أحماض طبيعية تنظف السموم.

 6- امضغ العلكة عند الشعور بالرغبة فى التدخين
 

إذا كنت تعانى من أعراض الانسحاب عن التدخين يمكنك أن تشغل نفسك بالمشاركة فى إحدى هواياتك المفضلة حتى لا تفكر فى التدخين أو مضغ العلكة، وفى بعض الحالات يخفف مضغ العلكة من الرغبة فى التدخين.

7- ضع لنفسك حافزاً عند الإقلاع عن التدخين
 

يكفى التفكير فى شراء بعض الأشياء التى ترغب فى شرائها بالأموال التى كنت تنفقها على السجائر,

8- أعشاب تساعدك على علاج أعراض الانسحاب عن التدخين
 

مثل: عشب "سانت جون" يقلل الرغبة فى التدخين ودقيق الشوفان يساعد فى التخلص من السموم بشكل أسرع .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة