ترامب بعد محادثاته مع ماكرون: لدينا حلول لعدد من القضايا وقد نتفق بشأن إيران

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 05:28 م
ترامب بعد محادثاته مع ماكرون: لدينا حلول لعدد من القضايا وقد نتفق بشأن إيران دونالد ترامب وإيمانويل ماكرون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد يتوصلان إلى اتفاق قريبا بشأن اتفاق إيران النووى، مضيفًا للصحفيين عقب اجتماع فى البيت الأبيض مع ماكرون، "أعتقد أننا أجرينا حقا بعض المحادثات الموضوعية بخصوص إيران، ونتطلع قدما لفعل شئ ما".

وأضاف "قد نتوصل على الأقل إلى اتفاق فيما بيننا سريعا جدا، وأعتقد أننا قريبون جدا من فهم بعضنا بعضا"، وعلى صعيد آخر، قال الرئيس دونالد ترامب، إنه توجد فرصة جيدة لأن تتوصل الولايات المتحدة إلى اتفاق للتجارة مع الصين، وإن وزير الخزانة الأمريكى سيتوجه إلى هناك خلال أيام لإجراء مفاوضات.

وتابع ترامب فى تصريحات أدلى بها الى الصحفيين فى البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة منخرطة فى مباحثات جادة بشأن التجارة مع الاتحاد الأوروبى، وإن المفاوضات مع المكسيك وكندا حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) تمضى بشكل جيد.

وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قال إن الاتفاق النووى مع إيران قضية مهمة وجزء من قضية أوسع ترتبط بالأمن فى المنطقة، مضيفًا أنه يرغب فى احتواء إيران بالمنطقة، جاء ذلك فى مؤتمر بمستهل لقائه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قال، اليوم الثلاثاء، إن إيران ستواجه مشكلات أكبر إذا استأنفت برنامجها النووى، ووصف الاتفاق النووى مع طهران بأنه "غير معقول وما كان ينبغى إبرامه"، مضيفًا أنه سيبحث مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الاتفاق النووى الإيرانى واتفاقية باريس لتغير المناخ.

وقال ترامب، معلقا على إيران فى مستهل لقاء مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بالبيت الأبيض "سيواجهون مشكلات أكبر عن أى وقت مضى"، وتابع إن "إيران تختبر صواريخ وتسبب مشكلات بالمنطقة، ولن يكون من السهل على إيران استئناف برنامجها النووى، لأنها ستواجه مشكلات أكبر إذا استأنفت برنامجها النووى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة