الجبان والحريف أبرزهم.. 5 أشخاص اوعى تركبهم عربيتك لو لسه مبتدئ سواقة

الأربعاء، 02 مايو 2018 07:00 م
الجبان والحريف أبرزهم.. 5 أشخاص اوعى تركبهم عربيتك لو لسه مبتدئ سواقة سواقة
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيادة السيارة تحتاج إلى تركيز فى أشياء متعددة لعدم وقوع حوادث، بالإضافة إلى تفادى أخطاء الآخرين، ولذلك هناك عوامل كثيرة قد تفقد السائق تركيزه، ولعل أبرزها هو رفيق الرحلة فعليه عامل كبير فى التأثير على القيادة والوصول بسلام.

فى هذا الإطار أكد رامى محمد مدرب قيادة السيارات بإحدى مدارس تعليم قيادة السيارات، أن السائق يتأثر بشخصية المرافق له فى الرحلة وبالتالى فهناك شخصيات يفضل عدم مرافقتها فى رحلة القيادة لضمان قيادة آمنة.

تعليم_السواقة

 

الجبان

"حاسب.. اوعى.. يالهوى كنا هانتخبط".. كلمات بسيطة جديرة بأن تفقد قائد السيارة تركيزه وتشتت تفكيره بسرعة هائلة وبالتالى قد يرتكب أخطاء غير معتادة بسبب توتره من الخوف المسيطر على المرافق لرحلته خاصة إذا كان المرافق يجلس بجواره، وهنا ينصح بعدم جلوس هذا الرفيق بجوار السائق.

 

maxresdefault
 

 

عاشق اللعب فى الكاسيت

هناك نوع من الأشخاص يرغب فى الجلوس فى المقعد الأمامى بجوار السائق لتنظيم قائمة الأغانى طوال الرحلة، وتجده يشتت تركيز السائق من خلال مد يده بشكل مستمر فى الكاسيت وتشغيل الأغانى بصوت مرتفع وتغيير قائمة الأغانى وتحويل الرحلة إلى فرح شعبى بمقتطفات من الأغانى، وقد يبدأ الاندماج مع الأغانى ويرددها مع تصفيق ورقص وهو ما يشتت تركيز السائق ويتسبب فى مشاكل عديدة.

 

خطوات_تعليم_قيادة_السيارات_الأوتوماتيك
 

الحريف

حريف قيادة السيارات من الشخصية التى يصعب تحمل وجودها بجوار السائق أثناء القيادة فتجده يعلق على كل الخطوات ويزايد على قدرة السائق فى القيادة وهو ما يجعل السائق غير متوازن ويزيد من قلقه خوفًا من ارتكاب خطأ يعلق عليه المرافق الحريف.

 

Women-drivers24
 

 

صديقتك المهووسة بالمرآة

قد لا تقتنع المرأة خاصة غير المعتادة على قيادة السيارة بأهمية المرآة للسائق أثناء الرحلة وهنا تبدأ فى تحويل مرآة السيارة إلى مرآة التسريحة الخاصة بها وتحتلها لتنسيق الشعر أو الحجاب وإضافة لمسات المكياج ومشاهدة ردود فعلها خطوة بخطوة أمام المرآة وبالتالى تشتت تركيز قائد السيارة أثناء الرحلة وهنا يفضل ألا تجلس السيدة المهووسة بالمرآة فى المقعد الأمامى بجوار السائق.

 

krsy_ltfl_3
 

 

الأطفال

بخلاف الخطورة البالغة على الأطفال من جلوسهم فى المقعد الأمامى للسيارة إلا أن هناك خطورة على تركيز قائد السيارة من وجودهم بجانبه، فالتحكم فى حركات الأطفال يعتبر من المهام الصعبة فتجده يلعب فى كل الأشياء وقد يمد يديه لتجربة الأزرار أو الفتيس وهنا قد يحدث كارثة السائق فى غنى عنها وبالتالى نجد أن الأطفال من الشخصيات التى يفضل عدم جلوسهم فى المقعد الأمامى للسيارة سواء بمفردهم أو برفقة شخص آخر فمجرد وجوده فى المقعد الأمامى كفيل بتشتيت التركيز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة