اختيار أحمد كيلانى ممثلا لمصر بالاتحاد العربى لمنتجى الأدوية والمستلزمات الطبية

الأحد، 06 مايو 2018 08:39 م
اختيار أحمد كيلانى ممثلا لمصر بالاتحاد العربى لمنتجى الأدوية والمستلزمات الطبية رئيس مجلس الإتحاد العربى لمنتجى الأدوية مع الدكتور أحمد كيلانى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عدنان بدوانن رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي لمنتجى الأدوية والمستلزمات، والذى يعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضم الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للأدوية أحد شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة ممثلاً عن مصر بالاتحاد.

 

وأكد بدوان لـــ"اليوم السابع"، أن الاتحاد يهتم بتواجد مصر عضوا أساسياً به لإدارة ملف الدواء مع الأشقاء العرب فى مختلف الدول العربية من أجل تطوير منظومة صناعة الدواء عربياً، مؤكدا أن صناعة الدواء فى مصر من أقدم الصناعات بالوطن العربى.

 

وقال إن الاتحاد يهدف إلى تطوير تصنيع الدواء العربى و توفيره للمواطن بأقل تكلفة وبأعلى جودة، بالإضافة إلى الحث على إقامة سوق دوائية عربية مشتركة فضلاً عن تشجيع تصنيع المواد الخام و مواد التعبئة والتغليف وتنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط بينهم.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد كيلانى، رئيس شركة المهن الطبية أحد شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة، أنه سعيد بالانضمام للاتحاد وسط مجموعة متميزة من أقطاب الصناعة بالوطن العربى ممن يقودون تطوير منظومة الدواء عربياً، لافتاً إلى أنه يستهدف تقديم أطر عملية لتطوير منظومة الدواء على مستوى الوطن العربى بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة الدوائية العربية.

 

وتابع "كيلانى" أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا كبيرا فى مجال الاستثمار الدوائى على المستوى المحلى والعربى لافتاً إلى أن مناخ الاستثمار أصبح جاذبا فى ظل وجود الرئيس السيسى.

 

من جهتها أشارت الدكتورة نجوى برهام، مساعد أمين عام إتحاد منتجى الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى أن الاتحاد لدية خطط عمل طموحة يستهدف من خلالها تطوير منظومة الدواء العربية يد بيد مع الأشقاء العرب، مضيفة أن الاتحاد له العديد من الفعاليات على المستويين المحلى والإقليمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة