صور.. بدء جلسة البرلمان لنظر الحساب الختامى لـ2016/ 2017 وحسم قانون "أوبر وكريم"

الإثنين، 07 مايو 2018 12:01 م
صور.. بدء جلسة البرلمان لنظر الحساب الختامى لـ2016/ 2017 وحسم قانون "أوبر وكريم" الجلسة العامة لمجلس النواب
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منذ قليل، الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات المهمة، فى مقدمتها استكمال مناقشة مشروع تقنين "أوبر وكريم".

كان المجلس قد بدأ فى جلسته العامة أمس الأحد مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، المعروف إعلاميا باسم قانون "أوبر وكريم"، وذلك بعد إرجاء مناقشة 3 مواد منه لمزيد من الدراسة. 

واستهلت جلسة اليوم أعمالها بإلقاء النواب عدد من البيانات العاجة المقدمة منهم حول القضايا التى تهمس حياة المواطن، ويُذكر أن الجلسة تأخرت عن موعدها المقرر سلفا بواقع ساعة ونصف الساعة، بسبب عدم حضور النواب، رغم دخول الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إلى القاعة الرئيسية وبقائه على المنصة فترة طويلة، ومطالبة مقرر الجلسة النواب بالدخول للقاعة ليفتتح رئيس البرلمان الجلسة العامة. 

وبحسب جدول الأعمال، ينظر مجلس النواب تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام بشأن الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والحساب الختامى لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والحساب الختامى للهيئة القومية للإنتاج الحربى، والحساب الختامى للخزانة العامة للعام المالى 2016/ 2017، إضافة إلى تقرير اللجنة المشتركة من الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بشأن مشروع قانون اعتماد الحساب الختامى لموازنة وزارة العدل، وتشمل الديوان العام للوزارة، ومصلحة الخبراء، ومصلحة الطب الشرعى، والشهر العقارى.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة العامة، أخد الرأى النهائى على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون 277 لسنة 1959 بشأن نظام السفر بالسكك الحديدية، ومشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة