صور.. العلم ينتصر على طيور الظلام فى شمال سيناء.. جامعة العريش والمعاهد العليا تستأنف الدراسة غدا.. تكاتف الجهات التنفيذية والأمنية لاستكمال التيرم الثانى بعد توقف 5 أشهر.. وأتوبيسات لنقل الطلبة وهيئات التدريس

الخميس، 21 يونيو 2018 04:00 م
صور.. العلم ينتصر على طيور الظلام فى شمال سيناء.. جامعة العريش والمعاهد العليا تستأنف الدراسة غدا.. تكاتف الجهات التنفيذية والأمنية لاستكمال التيرم الثانى بعد توقف 5 أشهر.. وأتوبيسات لنقل الطلبة وهيئات التدريس جانب من استعدادات استئناف الدراسة بجامعة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ جامعة العريش و4 معاهد عليا استعداداتها لعودة طلبة الفرق النهائية ابتداء من غدا السبت لمقاعد الدراسة، وذلك فى تحدى جديد على أرض شمال سيناء لطيور الظلام.

 

وسبق عودة الطلبة بتكاتف الجهات الأمنية ومحافظة شمال سيناء وإدارات جامعة العريش والمعاهد العليا لسرعة إنهاء دراسة التيرم الثانى من العام الدراسى الذى سبق ارجائه بسبب العمليات الأمنية للقضاء على الإرهاب، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة أمنيا وإداريا وإعلان حالة الاستنفار فى كل موقع تعليمى لإنهاء التيرم الدراسى بدون معوقات تذكر حتى إنهاء الطلبة امتحاناتهم والاحتفال بتخرجهم.

 

ولقى قرار استئناف الدراسة ترحاب بين اولياء الأمور والطلبة وأهالى شمال سيناء، معتبرين أن هذه رسالة قوية من الدولة أنه لابد من عودة الحياة الطبيعية على أرض شمال سيناء، وتحدى لمن يحاول تخريب المكان.

 

وفقا للقرار الذى اعلنته محافظة شمال سيناء، وجاء بعد تنسيق مشترك بين رئيس جامعة العريش وعمداء المعاهد والجهات الأمنية المختصة.

 

وأوضح بيان محافظة شمال سيناء الرسمى، أنه تقرر بدء الدراسة بالسنوات النهائية بجامعة العريش فى كلياتها الـ5 و4 معاهد وهى المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا، والمعهد العالى للسياحة والفنادق، والمعهد العالى للعلوم التجارية والحاسب الآلى يوم السبت 23 يونيو الجارى، وجارى دراسة موقف سنوات النقل بجامعة العريش وسيناء والمعاهد الأربعة.

 

وأوضح البيان، أنه سيتم توفير إقامة بمعرفة جامعة العريش للطلبة، وأتوبيسات لنقل الطلبة من خارج المحافظة عن طريق موقف الإسماعيلية وصولا للعريش.

 

وأعلنت جامعة العريش بشمال سيناء تخصيص أتوبيسا لنقل الطلبة الدارسين بالجامعة من خارج شمال سيناء، وهم طلبة الفرقة الرابعة التى تقرر استئنافهم الدراسة ابتداء من الأسبوع المقبل.

 

وجاء فى البيان "سيتم توفير أتوبيس فى موقف الإسماعيلية الجديد يوم السبت المقبل، من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة صباحًا، لنقل طلاب الفرقة الرابعة المغتربين إلى الجامعة وعلى الطلاب التوجه إلى المكان فى الميعاد المحدد مع حمل البطاقات الشخصية أو كارنيهات الجامعة التى تثبت أنهم طلاب فى الجامعة".

 

وشهدت جامعة العريش حالة استعداد موسعة، وقيام إدارة الجامعة باستدعاء كافة أعضاء هيئة التدريس موظفيها، وتجهيز المدرجات والقاعات الجامعية، إضافة لتجهيز المدينة الجامعية الخاصة بالطلبة والطالبات لبدء تسكينهم حال وصولهم ابتداء من ظهر غدا السبت، ومن المقرر أن يستقبل الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة الطلبة فى أول يوم دراسى بعد توقف استمر نحو 5 أشهر.

 

واستعدت المعاهد العليا الخاصة لاستقبال الطلبة الدارسين فيها بالسنوات النهائية، بإعداد خطة جدول دراسى لتعويض الفاقد والانتهاء من شرح المقررات المطلوبة دراسيا، والتنسيق لنقل الطلبة القادمين من خارج المحافظة فى اتوبيسات خاصة تنقلهم من موقف الإسماعيلية.

 

وأكدت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، على أنه تم إعداد خطة أمنية متكاملة لتأمين سير الدراسة بالتنسيق مع إدارة جامعة العريش والمعاهد العليا، وسبقها تأمين نقل الطلبة من خارج المحافظة لداخلها، ونقل أعضاء هيئات التدريس، فضلا عن تأمين الحرم الجامعى وتحركات الطلبة.

 

وقابل أهالى شمال سيناء قرار عودة الدراسة بترحاب وحالة فرح بين الطلبة وأولياء أمورهم، وقال شادى حسن، الطالب بكلية التربية، إنهم كانوا فى حالة قلق مستمر طوال الفترة السابقة خوفا على مصيرهم وخشية وأن يتم نقلهم للدراسة خارج المحافظة بسبب الأوضاع الأمنية.

 

أضاف حسن، أن هذا القرار جاء ليؤكد على أن هناك من يهتم ويقدر حالة طلبة جامعة العريش رغم معاناتهم، معربًا عن أمله أن ينتهى التيرم الثانى ويحصلون على شهادات تخرجهم بدون أى معوقات ومشاكل تذكر تعكر صفو فرحتهم بعودتهم لمقاعد الدراسة.

 

فيما أعرب سليمان حسين، ولى أمر الطالبة "حنان "، بكلية الزراعة، عن تقديره للقيادات الأمنية والتنفيذية بشمال سيناء التى تكاتفت لإنقاذ مستقبل أبنائهم فيما تبقى لهم من أيام دراسية قبل التخرج، لافتًا إلى أنه تم الحجز لابنته فى المدينة الجامعية بالعريش، وستنتقل خلال الساعات القادمة من مدينتها الشيخ زويد لتستأنف دراستها.

 

وفى سياق متصل، اعتبر محمد حمدى، أحد طلبة جامعة العريش، أنهم يعيشون اليوم حالة فرح حقيقى، ليس فقط لأنهم سيستأنفون دراستهم، ولكن لأن الرسالة قوية وواضحة، أن الدولة لا تضع أى معوق أمام أهالى شمال سيناء، وتساعدهم على تحدى كل محاولات طيور الظلام من الإرهابيين قتل كل مقومات الحياة على أرضهم.

 

وأوضح حمدى، أن الجامعة وعودتها للعمل بشكل طبيعى فى شمال سيناء تمثل إعادة روح مدينة العريش، وأمل لدى شبابها أن التضحيات من أجل تطهيرها من الإرهاب لم تضع هدرا.

 

وبالتوازى مع قرار عودة الدراسة للسنوات النهائية فى جامعة العريش والمعاهد العليا، أعلنت جامعة سيناء الخاصة، عن أنها تدرس مع الجهات الأمنية عودة الدراسة لكلياتها، وستعقد اجتماعات تشاورية خلال الأيام القادمة، لافتة إلى أن الجامعة أنه تيسيرا على الطلبة تم استئناف الدراسة فى فرعها التابع للجامعة فى مدينة القنطرة شرق وتستقبل الطلبة للدراسة فيها.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة