صور.. حملة أمنية على الميادين لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة.. "مرور أسيوط": سحب رخص 21 تاكسى طلب قائدها أجرة زائدة من المواطنين.. وضبط 113 سيارة ملاكى تعمل بأجر.. والمحافظ: حملات مستمرة على مواقف نقل الركاب

الخميس، 21 يونيو 2018 07:17 ص
صور.. حملة أمنية على الميادين لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة.. "مرور أسيوط": سحب رخص 21 تاكسى طلب قائدها أجرة زائدة من المواطنين.. وضبط 113 سيارة ملاكى تعمل بأجر.. والمحافظ: حملات مستمرة على مواقف نقل الركاب حملة أمنية على الميادين لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة أسيوط، الأربعاء، حملات مرورية مكبرة لمتابعة مواقف نقل الركاب على الطرق السريعة والداخلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة؛ وذلك عقب إقرار مجلس الوزراء تحريكا فى أسعار المنتجات البترولية.

 

"اليوم السابع" أجرى جولة ميدانية برفقة العميد أحمد التونى، مدر إدارة المرور بمحافظة أسيوط، وعدد القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، بميادين المحافظة لمتابعة تطبيق تعريفة الجديدة للأجرة والاستماع لشكاوى المواطنين.

 

وقال العميد أحمد التونى، مدير إدارة مرور أسيوط، لـ"اليوم السابع": أنه تم سحب 21 رخصة قيادة وسيارة تاكسى، وذلك لمخالفة قائد السيارة للتعليمات المرور ومطالبته المواطنين بأجرة أزيد من التعريفة المقررة، وهى 7 جنيهات، حيث تم سحب الرخص وإيقافها لمدة شهر مع غرامة مالية تتراوح مابين 300 و500 جنيه يتم سدادها فى نيابة المرور".

 

وأضاف مدير إدارة مرور أسيوط، لـ"اليوم السابع": أنه تم ضبط عدد 113 سيارة ملاكى تعمل بأجرة، وذلك بالمخالفة للقانون، مشيرًا إلى وضع ملصقات بسيارات التاكسى، بالتعريفة الجديدة وهى 7 جنيهات، واستمرار شن الحملات المرورية بالشوارع والميادين لضبط المخالفين لتعريفة المواصلات الجديدة لسيارات "السرفيس" و"التاكسى"، لمراقبة وضبط التعريفة وفق الزيادة الرسمية التى قررتها المحافظة بنسبة 15 إلى 20%.

 

وشدد مدير إدارة المرور بأسيوط، على ضرورة الإبلاغ الفورى عن أى سيارة تاكسى لا يلتزم قائدها بالتعريفة الجديدة، موضحًا أن أفراد مباحث المرور والشرطة منتشرين فى مواقف السيارات الأجرة العمومية بجميع مدن ومراكز المحافظة؛ مشيرا إلى أن وقف الترخيص سيكون مصير كل من يخالف التعريفة الجديدة.

 

وفى ذات السياق، شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على تكثيف الحملات المرورية بمواقف نقل الركاب وعلى الطرق السريعة والداخلية للتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة مؤكداً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمخالفين لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والركاب بزيادة الأجرة والحصول على أكثر من المقرر.

 

وكلف الدسوقى؛ رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع إدارة المرور ومباحث التموين ومديرية التموين بالمرور والمتابعة الدورية لمواقف السيارات والتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة المقررة للمواصلات الداخلية والخارجية ولمحطات الوقود للاطمئنان على البيع بالسعر المقرر للمواد البترولية والتأكد من برمجة ماكينات تلك المحطات مع الأسعار الجديدة التى أقرتها الحكومة ضمن حزمة الإجراءات المتخذة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.

 

وأشار الى تخصيص خطوط ساخنة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أى تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية او الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، حيث تم تخصيص خط هيئة الرقابة الادارية (15333)، بالإضافة إلى الأرقام (2325369/ 088) بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة ورقم الشكاوى الحكومية "16528" التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

 

وكان محافظ أسيوط، ياسر الدسوقى، اعتمد التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات النقل والسيرفيس والتاكسى داخل المحافظة وبين مراكزها، عقب ارتفاع أسعار الوقود، حيث تتراوح زيادة الأجرة بنسبة 15 إلى 20% حسب مسافة الطرق وحالتها وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية أمن أسيوط.

 

وأكد محافظ أسيوط – خلال تصريحات صحفية له - إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة واتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين تبدأ بغرامة مالية وسحب رخصة السائق لمدة لا تقل عن 15 يوما فى المرة الأولى وفى حالة تكرار المخالفة تضاعف العقوبة إلى سحب الرخصة لمدة 30 يوما وإذا تكررت المخالفة يتم السحب لمدة 3 شهور واحتجاز السيارة إداريا بمعرفة إدارة المرور مع تسليم خط سير السيارة لإدارة المواقف فى جميع الحالات بعدها فى حالة عدم الالتزام يتم النظر فى إلغاء خط السير بمعرفة الإدارة العامة للمواقف.

 

وقال خيرى سليمان مدير إدارة المواقف بالمحافظة، إنه تم تعديل الأجرة المقررة لسيارات التاكسى لتصبح 7 جنيهات والسيرفيس 1.50 داخل المدينة، و3.25 جنيه لمدينة أسيوط الجديدة بالإضافة إلى زيادة الأجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها لتصبح 9 جنيهات لمدينة ديروط، و7.5 لمدينة القوصية و4 جنيهات لمدينة منفلوط، و3.5 لمدينة أبوتيج، و5.25 جنيهات لمدينة صدفا و6.5 جنيها لمدينة الغنايم، و4.25 جنيهات لمدينة ساحل سليم و5.5 جنيهات لمدينة البدارى و3 جنيهات لمدينة أبنوب، وبزيادة مقدارها 25 قرشا أو 50 قرشا على الأجرة المقررة للقرى.

 

وتابع حسنى درويش نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط والقائم بأعمال رئيس المركز يرافقه جمال عبدالظاهر مدير إدارة التموين بمنفلوط، ومحمد رشوان مسئول الرقابة التموينية بالمركز، مواقف السيارات واستمع إلى بعض الركاب للتأكد من التزام بالأجرة المقررة للمواصلات؛ كما تابع حركة البيع ببعض محطات الوقود بمركز ومدينة منفلوط كمحطة وقود الجمعية التعاونية ومصر للبترول والتزام أصحاب محطات البنزين والوقود بالأسعار الجديدة للمواد البترولية، والتى أقرتها الحكومة ضمن سلسلة إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

 

وأكد درويش، استمرار ومواصلة الحملات الدورية على الأسواق ومحطات الوقود والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع بالتنسيق مع المرور، بناءً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالنزول إلى أرض الواقع والمتابعة الدورية واليومية للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب والتعريفة الجديدة للمواصلات ووضع ملصقات "ستيكرات" بالأسعار الجديدة على طلمبات البيع والسيارات لتوضيح التعريفة الخاصة بكل خط وإرشاد وتعريف المواطنين لمنع استغلالهم من بعض أصحاب النفوس الضعيفة من السائقين ومسئولى محطات الوقود.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة