رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بالانتهاء من تصحيح الامتحانات خلال أسبوعين

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 03:51 م
رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بالانتهاء من تصحيح الامتحانات خلال أسبوعين الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، عمداء الكليات سرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات، وإعلان النتائج للطلاب خلال أسبوعين من الآن كحد أقصى.
 
كما  أعلن الدكتور عصام الكردى فتح جميع المستشفيات الجامعية لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم اعتبارا من 1 يوليو المقبل بما فيها المستشفى التعليمى الجديد بالجامعة.
 
وفى إطار التوجه لتحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية متطورة تعتمد فى أنشطتها على قواعد بيانات دقيقة واستخدامات متطورة لتكنولوجيا المعلومات وافق المجلس على إنشاء مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات فى الارتقاء بالعملية التعليمية ودعم ونشر أنظمة التعليم الإلكترونى والعمليات الإدارية المختلفة والعمل على تطويرها وتحديثها.
 
كما  وافق المجلس على إنشاء مركز بحوث التأقلم مع التغيرات المناخية بالجامعة كمركز لا يهدف للربح وممول من مركز بحوث التنمية الدولية بكندا يكون مقره معهد الدراسات العليا والبحوث.
 
   و أكد رئيس الجامعة أن اللجنة الوطنية المصرية  للمجلس الدولى للمتاحف قدمت الشكر لجامعة الإسكندرية على الدعم الذى قدمته لإنجاز الملف الذى فاز فى اليونسكو بمؤتمر المتاحف الدولى الذى سيعقد فى سبتمبر 2022 وتعاون الجامعة  مع اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولى للمتاحف ومكتبة الإسكندرية ومحافظة الإسكندرية.
 
   وكرم المجلس محمد زكريا خليل أمين عام الجامعة بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش تقديرا لجهده المخلص وعطائه المتميز فى أداء كل ما قام به من أعمال خلال فترة عمله بالجامعة.
 
    ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الآداب جامعة الإسكندرية والمركز الدولى الصينى لتبادل الطلاب جامعة تشجيانج للعلوم والتكنولوجيا بالصين، ومذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة سانهامبتون البريطانية، واتفاق التعاون العلمى بين جامعة الإسكندرية (كلية الحقوق) والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية فى مجال الدراسات العليا والبحوث، واتفاقية التعاون بين كلية الآداب جامعة الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية، وبروتوكول التعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز الخدمات التربوية بكلية التربية بالجامعة والخاص بتدريبات التنمية المهنية للمعلمين.
 
  ووافق المجلس على ترقية 19 عضو هيئة تدريس 7 إلى درجة أستاذ و12 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 23 مدرسا، ومنح 17 درجة دكتوراه و42 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة