لو عامل دايت هذا هو المقدار المسموح بتناوله من اللحم خلال أيام العيد

الإثنين، 20 أغسطس 2018 05:00 م
لو عامل دايت هذا هو المقدار المسموح بتناوله من اللحم خلال أيام العيد كيفية تناول لحوم العيد بطريقة دايت للحفاظ على الوزن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع وجود كميات كبيرة من اللحوم "وحلويتها" مثل الكبدة والقلب وغيرها، وسواء كان اللحم ضانى أو بقرى أو جاموسى يمكن لأى شخص تناوله حتى إذا كان تبع نظام خاص لإنقاص الوزن.

"طريقة الطهى والكميات هى المتحكم الرئيسى لأى وجبة"، هذه ما أكدت عليه الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، موضحة فى الوقت نفسه أنه يمكن تناول اللحم الضانى ولكن كمية قليلة وطريقة طهى بالفرن أو مسلوقة فقط.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشخص الذى يتبع نظام "دايت" أقصى قدر مسموح له خلال اليوم 100 جرام من اللحم أى قطعة لحم واحدة مقدار حجم اليد، لأن الكميات الكبيرة تعمل على رفع نسبة الكولسترول والضغط بصورة كبيرة.

ونصحت طبيبة التغذية بطبق سلطة كبير بجانب وجبة اللحم يحتوى على الكثير من الخضروات والبقدونس والكرنب الأحمر والشبت، لأن كمية الألياف المعقدة تساعد على الشبع وتمنع امتصاص الدهون وبالتالى الكولسترول لن يرتفع بصورة كبيرة، مع شرب عصير ليمون بالنعناع بعد الانتهاء من تناول وجبة الغداء، ويمنع تناول اللحوم على وجبتنى الإفطار والعشاء. 

أما عن طرق تناول حلويات اللحوم مثل القلب والكبده، أولا تحتوى الكبده على كمية كبيرة من الحديد وبالتالى فائدتها كبيرة جدا، أما القلب فهو عضلة لا يوجد بها أى دهون بالتالى أقل سعرات حرارية وطريقة الطهى الأفضل هى تسويتها أما على الجريل بطريقة مشوية، أو فى تسويتها فى قليل من الزبدة، ويمنع تماما استخدام القلى فى أى منهما.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة