الفائزون والخاسرون من تكتيك سارى مع تشيلسى.. صور

الإثنين، 27 أغسطس 2018 05:00 م
الفائزون والخاسرون من تكتيك سارى مع تشيلسى.. صور تشيلسى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من التغيير التكتيكى الذى شهده تشكيل تشيلسى الإنجليزى بعد قدوم ماوريسيو سارى خلفاً لأنطونيو كونتى بالموسم الجديد، إلا أن البلوز استطاعوا التأقلم عليه سريعاً خلال أول 3 مباريات وتحقيق 9 نقاط أمام كل من هيديرسفيلد تاون وأرسنال ونيوكاسل يونايتد فى بداية مشوار البريميرليج.

طبق ماوريسيو سارى نهجه التكتيكى الخاص به فور قدومه إلى تشيلسى والاعتماد على طريقة 4/3/3 واللعب بأربعة مدافعين من الخلف، على عكس أنطونيو كونتى الذى كان يلعب بطريقة 3/4/3.

ولطريقة ماوريسيو سارى الجديدة مع تشيلسى عدد من الفائزين والخاسرين نذكرهم فى النقاط التالية..

الفائزون مع سارى
 

ديفيد لويز
ديفيد لويز

ديفيد لويز
 

فى الموسم الماضى عاش اللاعب البرازيلى أسوأ مواسمه تحت قيادة أنطونيو كونتى، ولعب 10 مباريات بالدورى الإنجليزى نظراً لطريقة لعب المدرب الإيطالى التى أبقته على مقاعد البدلاء طويلاً بكافة المسابقات، وبعد قدوم ماوريسيو سارى أخذ لويز أنفاسه وبدأ يشعر بقيمته الفنية بعد الاعتماد عليه فى أول 3 مباريات بالدورى الإنجليزى.

أنطونيو روديجر
أنطونيو روديجر

 

أنطونيو روديجر
 

شارك المدافع الألمانى فى 27 مباراة بالدورى الإنجليزى الموسم الماضى تحت قيادة انطونيو كونتى، أغلبها كان احتياطياً، لكنه لم يلعب بحرية شديدة بسبب التزامه الدفاعى بناءً على تعليمات المدير الفنى لكن بقدوم ماوريسيو سارى أخذ اللاعب مهاما هجومية فى خط الوسط والتقدم للأمام، خاصة أنه يستطيع نقل الكرة من الدفاع للهجوم بكفاءة عالية وهو ما ظهر فى أول 3 مباريات بالموسم الجديد.

سيزار أزبيلكويتا
سيزار أزبيلكويتا

 

سيزار أزبيلكويتا
 

يعد أزبيلكويتا من العناصر الأساسية دفاعياً داخل تشيلسى خلال أخر 3 مواسم وهو ما يضعه فى التشكيل باستمرار، بصرف النظر عن مدرب الفريق، ومع طريقة اللاعب الإسبانى الدفاعية وقدراته الفائقة فى الجانب الخلفى طبيعياً ستضعه فى مقدمة أوراق "سارى".

أندرياس كريستنسن
أندرياس كريستنسن

 

أندرياس كريستنسن
 

واحد من اللاعبين المناسبين لطريقة لعب ماوريسيو سارى بسبب أدائه الفائق دفاعياً، بالإضافة إلى سرعته وقوته البدنية التى تساعده على السير وفقاً لنهج المدرب الإيطالى، وبالتأكيد سيحصل على فرصة كبيرة بالموسم الجديد.

الخاسرون مع سارى
 

ألونسو
ألونسو

 

ماركوس ألونسو
 

يعتمد أسلوب لعب ماركوس ألونسو على اللعب فى مركز الجناح الأيسر المتقدم لقدرته الفائقة هجومياً، وهو ما ظهر تحت قيادة أنطونيو كونتى الموسم الماضى وتسجيل الأهداف من خلال التسديدات القوية خارج منطقة الجزاء، ولكن مع سارى سيعانى كثيراً لرغبة الأخير فى تمركز ألونسو بالجناح الخلفى المتأخر، وهو ما يتسبب له فى إجهاد كبير للجمع بين المهامين فى وقت واحد.

كاهيل
كاهيل

 

جارى كاهيل
 

بالتأكيد خسر جارى كاهيل مكانه بالتشكيل الأساسى مع ماوريسيو سارى بسبب الاعتماد على طريقة 4/3/3 والدفع بديفيد لويز وأنطونيو روديجر فى قلب الدفاع، على عكس ما كان عليه تحت قيادة كونتى، حيث كان اللاعب الثالث دفاعياً للنادى اللندنى فى الخط الخلفى وفقاً لطريقة 3/4/3.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة