هيزوده مش هينقصه.. السكر الدايت مش بيخسس اعرف السبب والبديل

الإثنين، 21 يناير 2019 11:00 م
هيزوده مش هينقصه.. السكر الدايت مش بيخسس اعرف السبب والبديل بدائل طبيعية للسكر - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السكر من أكثر الأشياء الخطرة على الصحة بصفة عامة، لأنه يزيد معدل سكر الدم ويسبب السمنة ويجعلك عرضة للإصابة بالأمراض، لذا قد حان وقت التخلص من السكر والمحليات الصناعية مثل السكر الدايت، لأنها تضر الجسم أكثر مما تفيده، بحسب ما ذكر موقع net doctor ، فى هذا التقرير سنعرف السبب وكذلك نتعرف على بدائل طبيعية صحية للسكر.

بدائل سكر
بدائل سكر

كشفت دراسة جديدة أجرتها "كوكران"، وهي مجموعة أبحاث دولية غير ربحية، أنه لا يوجد دليل على أن المحليات منخفضة السعرات الحرارية تساعد الأشخاص على إنقاص الوزن ، وأنه لا يوجد ما يكفي من الأدلة على سلامة استخدام هذه البدائل.

وجدت دراسة أخرى، أجرتها كلية الطب بجامعة ماركيت بولاية ويسكونسن الأمريكية، أدلة على أن المحليات الاصطناعية يمكن أن يكون لها تأثير عكسي وتزيد من تفاقم المشكلة، وكشفت أن أن التحلية الصناعية تجهد البكتيريا في الأمعاء، مما يجعل الجسم أقل تحملاً للجلوكوز، وتغيير الطريقة التي يعالج بها الجسم الدهون ويتلقى طاقته، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، بدلاً من تقليله.

والمحليات الطبيعية لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، وتوفر فوائد صحية أخرى ، اعتمادا على المصدر الذي تختاره، على سبيل المثال ، يحتوي العسل على تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، في حين أن العسل الاسود يحتوي على الحديد.

بدائل السكر 1
بدائل السكر 

 بدائل طبيعية للسكر

1- العسل

يعتبر العسل بديلاً رائعاً للمحليات بسبب طبيعته المتنوعة والمزايا الصحية المتعددة ، ولكن تأكد من اختيار العسل عالي الجودة الذي يفضل أن يكون خاماً، يحتوي العسل على مضادات الأكسدة الهامة ، مثل الفلافونويد، وهو منخفض السعرات الحرارية ، له أيضًا تأثيرات مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات ، وهذا هو السبب في أن إضافة العسل إلى الشاي أو القهوة ، أو إلى الماء الساخن والليمون هي طريقة رائعة لإزالة التهاب الحلق.

العسل الاسود

2- دبس السكر او العسل الأسود

واحدة من الفوائد الصحية الرئيسية للدبس هو أنه يحتوي على 20 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من الكالسيوم و 40 في المائة من المدخول اليومي الموصى به من الحديد ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقوية العظام ومساعدة الناس الذين لديهم نقص الحديد. يحتوي أيضًا على مستويات عالية من البوتاسيوم، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك، بالإضافة إلى إضافة دبس السكر إلى وصفات الطعام الخاصة بك ، يمكنك إضافته إلى الماء الساخن والشراب في الصباح كمكمل غذائي وطاقة صحية في الصباح.

3- التمر

توفر التمور ٢٠% من المدخول اليومي الموصى به من البوتاسيوم و 12 % من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ب، وهو وجبة خفيفة لتعزز الطاقة، كما أن  التمر أيضا عالي في مركبات الفلافونويد ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، ويمكن استخدامه كبديل للسكر فى المخبوزات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة