شاهد.. الآثار تعد خطة لتطوير خدمات الزائرين بقلعة صلاح الدين الأيوبى

الأحد، 24 نوفمبر 2019 05:32 م
شاهد.. الآثار تعد خطة لتطوير خدمات الزائرين بقلعة صلاح الدين الأيوبى جانب من الجولة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اليوم الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، العديد من المواقع الأثرية بقلعة صلاح الدين الأيوبى، للوقوف على مستجدات الأعمال بمشروع ترميم وتطوير القلعة وتحسين خدمات الزائرين بها.
 
وحضر الجولة الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، و إيمان زيدان، مساعد الوزير للاستثمار وتنمية الموارد المالية، والعميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشؤون الهندسية والمشرف العام على القاهرة التاريخية والدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية والمهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات والعميد هانى ممدوح، مساعد الوزير للشئون المالية و الإدارية.
 
بدأ وزير الآثار جولته بالمتحف الحربى حيث اطلع من اللواء أركان حرب عماد جاد مدير إدارة المتاحف العسكرية على عرض لتصور مشروع تطوير المتحف والمنطقة المحيطة به وكيفية تحويل المناطق المفتوحة بها إلى مزار سياحى به خدمات ومتنزهات للزائرين.
 
كما زار الوزير و الوفد المرافق له منطقة محكى القلعة التى تضم12  مبنى من القرن 19 والتى كانت تستخدم قديما كمعسكر وسكن للجنود الإنجليز أثناء فترة الاستعمار، إضافة إلى مجموعة من الأبراج الخاصة بسور صلاح الدين منها برجى الطرفة والحداد وبرج المقطم الذى يرجع تاريخه إلى عصر محمد على إضافة إلى القصر الأحمر ومتحف الركائب الملكية ومبنى السلحدار وباب القلعة. 
 
و خلال الجولة أمر وزير الآثار بإعداد دراسة ومقترح شامل لتطوير خدمات الزائرين بالأماكن المفتوحة للزيارة بالقلعة فى نطاق الزيارة السياحية المحيطة بمسجدى محمد على و الناصر محمد و متحف الشرطة إضافة إلى غيرها من الأماكن المغلقة وغير المستغلة.
 
الاثر
 

الجولة
 

القلعة
 

الوزير
 

جانب من الجولة
 

زيارة
 

وزير الآثار
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة