معلومات قد لا تعرفها عن مباراة روما ضد بورتو بدورى الأبطال

الإثنين، 11 فبراير 2019 03:00 ص
معلومات قد لا تعرفها عن مباراة روما ضد بورتو بدورى الأبطال روما
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق روما الإيطالي نظيره بورتو البرتغالي مساء الثلاثاء، فى مباراة ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي يستضيفعها ملعب "الأولمبيكو".

ونرصد فيما يلي معلومات يجب أن تعرفها عن المباراة ..

بورتو يتفوق في تاريخ المواجهات
 

تقابل الفريقين 4 مرات فى المسابقات الرسمية حتى الآن، ولم يحقق خلالها روما أى فوز حيث حقق بورتو الفوز فى مباراتين وحسم التعادل مباراتين آخرتين، وكانت أول مباراة فى الدور الثاني من كأس الكؤوس الأوروبية عام 1981.

 

بورتو يكتسح روما فى آخر مواجهة
 

وفي آخر مباراة جمعت الفريقين في تحديد المتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كانت موسم 2016-17 ، وقد حقق بورتو الفوز بنتيجة 3-0 ، في معقل روما "الاولمبيكو" وقد عانى الذئاب خلال هذه المباراة بتعرض الثنائي دي روسي وإيمرسون للإقصاء من المباراة بالبطاقة الحمراء.

هداف بورتو يغيب عن المباراة

 

موسى ماريجا
موسى ماريجا

 

 

وتعرض بورتو لضربة موجعة مؤخرا بإصابة هدافه موسى ماريجا وغيابه عن اللعب لمدة تقترب من الشهرين، وذلك خلال لقاء فريقه ضد فيتوريا جيماريش في الدوري البرتغالي، وأحرز اللاعب المالي 16 هدفًا خلال 31 مباراة لعبها مع فريقه البرتغالي هذا الموسم.

 

ألقاب دوري الأبطال: بورتو 2-0 روما

 

بورتو صاحب لقب دوري الابطال 2004
بورتو صاحب لقب دوري الابطال 2004

 

وسبق لبورتو التتويج مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا في موسمي 1986–87 و 2003–04 ، بينما لم يسبق لفريق العاصمة الإيطالية روما التتويج باللقب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة