الوحدة والغدة الدرقية أسباب غريبة لارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها

الإثنين، 18 فبراير 2019 12:00 ص
الوحدة والغدة الدرقية أسباب غريبة لارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصامت القاتل هو مرض ارتفاع ضغط الدم، فمن المعروف أنه يتسبب فى الكثير من المضاعفات للجسم، خاصة إذا كان هذا الشخص لا يعلم أنه مصاب به ارتفاع بشكل مفاجئ، فقد يتسبب فى الساكتات الدماغية وانفجار بالمخ، ولذا يجب التعرف على أغرب الأسباب المؤدية للإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلك وفقًا لموقع "webmed".

-الوحدة والتوتر والاكتئاب، جميعها مشاعر سلبية يشعر ويمر بها الشخص، ونجد أن الكثير يشعرون بمثل هذه المشاعر السلبية، وسيطرة مثل هذه المشاعر تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، ولذا يجب التهدئة.

-حدوث مشاكل في الغدة الدرقية، فعند الإصابة بخلل في هرمون الغدة الدرقية، أي في حالة عدم إفراز الهرمون جيدًا أو نقصه يتسبب ذلك في الإصابة بمشاكل في ضربات القلب، وهذا يؤدي لإرتفاع نسبة ضغط الدم بالجسم.

-الأدوية والعلاجات التي تساهم في تضيق الأوعية الدموية، من أهم الأسباب المؤدية لذلك، ومنها  مضادات الاحتقان وهذه الأدوية تساهم بشكل كبير في ارتفاع ضغط الدم.

 -الأدوية الخاصة بمضادات الاكتئاب، فهي أدوية تساهم بشكل كبير في تغير كمياء المخ، وتسبب تغيرات مزاجية متوقعة، وهذا يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة