المصريون لا يعرفون المستحيل فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح يحلم بالثنائية مع ليفربول.. المربع الذهبى هدف تريزيجيه وكريم حافظ فى قاسم باشا.. العودة للبريميرليج شعار حجازى والمحمدى..وإنجاز مزدوج ينتظر عمرو وردة

الخميس، 28 مارس 2019 11:41 ص
المصريون لا يعرفون المستحيل فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح يحلم بالثنائية مع ليفربول.. المربع الذهبى هدف تريزيجيه وكريم حافظ فى قاسم باشا.. العودة للبريميرليج شعار حجازى والمحمدى..وإنجاز مزدوج ينتظر عمرو وردة كوكا وتريزيجيه ومحمد صلاح وعمرو وردة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على فترة التوقف الدولية الأخيرة قبل انتهاء الموسم الكروى فى أوروبا، ومعها يستعد سفراء الكرة المصرية لدخول مرحلة الحسم مع مختلف أندية القارة العجوز، والذى يتطلب مزيداً من العمل من أجل جنى ثمار موسم كامل من الجهد والتعب.

التقرير التالى يسلط الضوء على طموحات المحترفين التى يسعون لتحقيقها مع مختلف أندية أوروبا فى ظل اقتراب الموسم الكروى من خط النهاية..

 

محمد صلاح

 

يحلم محمد صلاح بحصد "الثنائية" مع نادى ليفربول الموسم الحالى، ويتطلع النجم المصرى لقيادة الريدز للتتويج بلقب الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ عام 1990، والعودة من جديد لحصد الألقاب الجماعية مع أندية أوروبا بعد غياب، بجانب الاحتفاظ بلقب هداف الدورى الانجليزى للموسم الثانى على التوالى.

 

وانحصر سباق المنافسة على الفوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم بين فريقى ليفربول ومانشستر سيتى.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 76 نقطة من 31 مباراة، يليه مانشستر سيتى فى المركز الثانى برصيد 74 نقطة من 30 مباراة.

 

فى حين يتقاسم محمد صلاح "وصافة" قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفاً مع زميله ساديو مانى، والجابونى أوباميانج لاعب أرسنال، وهارى كين قائد توتنهام، خلف سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى صاحب الـ 18 هدفاً.

 

وعلى الرغم من استمرار ليفربول بمنافسات دورى أبطال أوروبا، إلا أن تواجد أندية بقوة مانشستر سيتى ويوفنتوس وبرشلونة قد يصعب مهمة "الريدز" فى حصد اللقب القارى.

 

أحمد حجازى

 

يحلم أحمد حجازى بقيادة وست بروميتش ألبيون للعودة من جديد إلى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل وست بروميتش ألبيون المركز الرابع فى جدول ترتيب دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" برصيد 67 نقطة، ويحتاج فريق أحمد حجازى إلى معجزة لضمان التأهل المباشر إلى الدرجة الممتازة.

ويبتعد وست بروميتش ألبيون بفارق 11 نقطة و8 نقاط على الترتيب عن فريقى نوريتش سيتى وشيفيلد يونايتد صاحبى المركزين الأول والثانى المؤهلين مباشرة للدرجة الممتازة، فيما تخوض الفرق أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس دورة فاصلة لتحديد المتأهل الثالث لـ"البريميرليج".


 

أحمد المحمدى
 

يسعى أحمد المحمدى لقيادة أستون فيلا للصعود إلى الدرجة الممتازة بعد ضياع حلم الصعود فى الموسم الماضى بالخسارة فى المباراة النهائية لدورة الصعود أمام فولهام بهدف دون مقابل.

ويحتل أستون فيلا حالياً المركز السادس برصيد 57 نقطة، ويسعى "الفيلانز" للحفاظ على موقعه لضمان المشاركة فى دورة الصعود، بعدما تضاءلت آماله بشدة فى حجز إحدى بطاقتى التأهل المباشر لـ"البريميرليج".


 

تريزيجيه وكريم حافظ
 

يطمح الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وكريم حافظ لقيادة قاسم باشا لإنهاء مشواره فى مسابقة الدورى التركى ضمن المربع الذهبى، ويحتل قاسم باشا المركز العاشر فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 34 نقطة، خلف طرابزون سبور صاحب المركز الرابع بفارق 9 نقاط.

 

كوكا

 

يتمسك أحمد حسن كوكا بأمل الحصول على لقب الدورى اليونانى مع فريق أولمبياكوس الموسم الحالي.

ويحتل أولمبياكوس المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى اليونانى برصيد 57 نقطة من 24 مباراة خلف باوك صاحب الصدارة برصيد 67 نقطة من 25 مباراة، كما يسعى كوكا لقيادة أولمبياكوس نحو التأهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

عمرو وردة

 

على الرغم من أن عمرو وردة يلعب حالياً مع نادى أتروميتوس على سبيل الإعارة، إلا أن لاعب منتخب مصر قد يحصد ثانى ألقابه مع باوك المرشح الأوفر حظاً للحصول على لقب الدورى اليونانى هذا الموسم.

وشارك عمرو وردة فى 9 مباريات مع باوك بمسابقة الدورى اليونانى قبل أن ينتقل لصفوف أتروميتوس على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقد يحقق عمرو وردة إنجازاً مزدوجاً هذا الموسم، حال نجاحه فى قيادة أتروميتوس صاحب المركز الرابع فى جدول الترتيب برصيد 43 نقطة للتأهل إلى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" الموسم المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة