تعرف على أبرز أغانى نجوم الغناء والطرب بتوقيع الشاعر محمد حمزة

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 07:00 م
تعرف على أبرز أغانى نجوم الغناء والطرب بتوقيع الشاعر محمد حمزة الشاعر محمد حمزة
كتب- محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد حمزة هو واحد من أهم شعراء الزمن الجميل، وبدأ في كتابة الشعر الغنائي عام 1963 وذلك عندما قدمته فايزة أحمد من خلال أغنية "أؤمر يا قمر"،  وأنطلق بعد ذلك وتعاون مع العديد من النجوم الغناء في العالم العربي.

ومن أبرزهم  عبد الحليم حافظ ،ونجاة الصغيرة، وفايزة أحمد، وشادية، ووردة الجزائرية، وصباح، وسميرة سعيد وغيرهم، ووصل رصيده إلى 1200 أغنية عاطفية وشعبية ووطنيه ويرصد"اليوم السابع" أشهر أغنيات لمحمد حمزة بمناسبة ذكرى ميلاده.

شادية:

قام بتأليف أغنية شادية الوطنية  "يا حبيبي يا مصر" ومازالت هي الأهم بين الأغنيات الوطنية التي يتغني بها المصريين في المناسبات الوطنية من ألحان بليغ حمدى.

وردة الجزائرية:

تعاون الشاعر الراحل محمد حمزة مع وردة في أغنية " حكايتي مع الزمن"   مع رشدى أباظة، ويوسف وهبي،ولبلبة، وسميرة صبرى، من ألحان بليغ حمدى

عبد الحليم حافظ:

 أغنية "زي الهوا" ألفها محمد حمزة، ولحنها بليغ حمدي، وغناها عبد الحليم عام 1970 في حفل عيد الربيع ، وغناها على أربعة مقاطع ثلاثة منها قصيرة هي: "وخدتني من إيدي"، "وخدتني ومشينا"، "خايف ومشيت ونا خايف"، أما المقطع الأخير فهو طويل نسبياً هو: "وخدتني يا حبيبي".

صباح :

كما كتب "حمزة" واحدة من أشهر أغنيات الشحرورة صباح، وهي أغنية "زي العسل" التي لحنها "بليغ"، وتغنت بها الشحرورة عام 1973.

فايزة أحمد :

وكانت من أوئل الأغنيات التي قام "حمزة" بكتابتها هي "اؤمر يا قمر" والتي لحنها محمد سلطان، وغنتها كروان الشرق فايزة أحمد عام 1963.

عبد الحليم حافظ :

في عام 1971، فاجأ "حليم" جمهوره بتقديم لأغنية طويلة المدة في حفل غنائي له عام 1971، وكانت أغنية "موعود" من كلمات "حمزة" وألحان "بليغ"،

وحققت الأغنية نجاحا ساحقا لا مثيل له

 

، 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة