"أخرها الكلاب".. أغرب جرسونات المطاعم حول العالم.. القرود تستقبل الزائرين فى "كايابوميا" اليابانى.. والإنسان الآلى والطلب الإلكترونى نتاج التكنولوجيا.. وطقوس غريبة فى "مطعم المستشفى" بولاية أمريكية.. فيديو وصور

السبت، 22 يونيو 2019 08:00 م
"أخرها الكلاب".. أغرب جرسونات المطاعم حول العالم.. القرود تستقبل الزائرين فى "كايابوميا" اليابانى.. والإنسان الآلى والطلب الإلكترونى نتاج التكنولوجيا.. وطقوس غريبة فى "مطعم المستشفى" بولاية أمريكية.. فيديو وصور اغرب جرسونات المطاعم
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حينما تدخل أى مطعم لتناول الطعام المحبب إليك، فالطبيعى أن تجد فى استقبال الجرسون الذى تخبره بالأطعمة التى ترغب فيها ومن ثم يذهب لإحضارها، ولكن ثمة مطاعم حاولت الخروج عن هذه القاعدة المعروفة، من خلال الاستعانة بأشياء أخرى للقيام بهذه الوظيفة مثل الكلاب والقرود، أو الاعتماد على التطور التكنولوجى الكبير فى تسهيل طلب الزوار للطعام وصولا إلى اعتماد بعض المطاعم على طقوس مختلفة مما يجعل الجرسون مختلفا فيها، وفيما يلى نعرض أغرب جرسونات المطاعم فى العديد من دول العالم.

 

كلب يقدم المشروبات إلى الزوار

تمكنت أحد المطاعم فى إيطاليا من تدريب الكلاب على حمل المشروبات وتقديمها إلى الزوار، حيث يستطيع الكلب بعد تدريبه حمل المشروبات بدقة كبيرة، وكذلك حمل 6 أكواب فى المرة الواحدة، عن طريق الفم، والذهاب بها إلى الزائرين دون إسقاط نقطة واحدة منها.

 

مطعم كايابوميا فى اليابان

يعتمد هذا المطعم على "جرسونات" من القرود وليس من البشر، ولكنه لا يعمل سوى ساعتين فى اليوم فقط نظرًا لحقوق الحيوان، ويتم تقديم الرعاية المناسبة له، حيث تتولى القرود تقديم الأطعمة إلى ضيوف المطعم اليابانى.

القرود تقوم بدور الجرسون فى أحد المطاعم اليابانية
القرود تقوم بدور الجرسون فى أحد المطاعم اليابانية
 

مطعم كيندر كوك امستردام

يحرص هذا المطعم على تقديم أشهى أنواع الطعام، ولكن على أيدى طهاه من الأطفال، ووجود بعض من المتطوعين الذين يساعدونهم، ولكن كل شئ بداية من تحضير الطعام وطلبه طهوه وتقديمه يتم من خلال الأطفال.

 

مطعم المستشفى فى ولاية لاس فيجاس

ويقع هذا المطعم في ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية وتم تصميمه وكأنه مستشفى، حيث ترتدي النادلات زى الممرضات ويرتدي الزبائن ثياب المرضى قبل تناول الطعام، وهذا ليس كل شئ، حيث صُمِّمت قائمة الطعام على شكل وصفات طبية.

الجرسون ترتدى ملابس الممرضات
الجرسون ترتدى ملابس الممرضات
 

مطعم النينجا فى نيويورك

مطعم "النينجا" الياباني في نيويورك، والمصمم بديكورات غريبة، تجعل روّاده يعيشون في أجواء غريبة من عالم الخيال، سواء فى أطباقه المقدمة أو فى تصاميمه أو حتى بطريقة تعامل العاملين فيه وملابسهم  كما أنهم يحملون سيوف المحاربة والحبال المطاطية.

 

يبدأ المطعم باستقباله الغريب منذ لحظة دخول الزبائن إليه فكل من يدخله يتوجب عليه أن يركب مصعداً حالك الظلام ومخيفاً مع اثنين من محاربي النينجا، اللذين يقومان وبلا أي مقدمات بالصّياح بصيحة النينجا التقليدية ومهاجمة الزوار في المصعد.

مطعم النينجا فى نيويورك
مطعم النينجا فى نيويورك

 

الجرسون من الشخصيات الخيالية والكرتونية
الجرسون من الشخصيات الخيالية والكرتونية
 

الطعام يأتى إليك مباشرة

يقدم هذا المطعم النادل أقل الأطباق على نظام من المسارات التي يتم نقل وجبات الطعام المطلوبة من المطبخ مباشرة إلى الضيوف على طاولاتهم.

توصيل الطعام دون الحاجة إلى جرسون
توصيل الطعام دون الحاجة إلى جرسون
 

مطعم الروبوتات فى الصين

في هذا المطعم الفريد، تقدم الروبوتات الأطباق للعملاء. افتتح المطعم في يونيو 2012 ، واكتسب شهرة في استخدام 20 روبوت، والتى يتراوح ارتفاعها بين 1.3 و 1.6 متر، لطهى الوجبات وتقديم الأطباق.

مطعم الربوتات فى الصين
مطعم الربوتات فى الصين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة