التأمين الصحى الشامل يكشف خريطة تسجيل المنشآت الطبية لتقديم الخدمات للمنتفعين.. 169 طلبا للتسجيل بينها صيدلية و5 عيادات ومركزان أشعة ببورسعيد.. والصحة: تعميم تطبيق تجربة التأمين فى 5 محافظات أول يوليو 2020

الإثنين، 29 يوليو 2019 07:00 م
التأمين الصحى الشامل يكشف خريطة تسجيل المنشآت الطبية لتقديم الخدمات للمنتفعين.. 169 طلبا للتسجيل بينها صيدلية و5 عيادات ومركزان أشعة ببورسعيد.. والصحة: تعميم تطبيق تجربة التأمين فى 5 محافظات أول يوليو 2020 التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن خريطة المنشآت الطبية الحكومية والخاصة التى يجرى حالياً القيام بتقييمها من أجل التسجيل والاعتماد، حتى تتمكن من أداء الخدمات الصحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة والتى بلغ عددها 169 منشأة بالجمهورية حتى الآن.

وكشف الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة لـ"اليوم السابع" أنه تم تسجيل 11 وحدة صحية بمحافظة بورسعيد ومستشفى واحد، بينما تقدمت 6 مستشفيات أخرى للتسجيل ويتم تقيمهم حالياً.

وقال رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إن الهيئة لديها ما يقرب من 69 طلبا للتسجيل من مستشفيات ومراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة وعيادات وتابع لدينا ما يقرب من 100 طلبا يمثلون استفسارات لأعضاء المهن الطبية الذين يرغبون فى الاعتماد لأداء الخدمات للمنتفعين، مضيفا أن أعضاء المهن الطبية سيتم اعتمادهم بعد تقديمهم أوراق التسجيل من داخل المؤسسات الذين ينتمون اليها ويعملون بها.

وتابع الدكتور أشرف إسماعيل أن محافظة بورسعيد تقدم منها للتسجيل 10 مراكز طبية، مضيفا أنه يوجد 4 مراكز أشعة تقدموا للتسجيل منهم 2 من بورسعيد و2 من خارج المحافظة وبالنسبة للعيادات عددها 5 عيادات جميعها من بورسعيد و4 صيدليات بينها واحدة فى بورسعيد و6 معامل جميعها من خارج بورسعيد.

يشار إلى أن رسوم تسجيل المنشآت الطبية تمهيدا للاعتماد صدرت مؤخرا وجاهزة للتعاون مع المنشآت الطبية فرسوم تسجيل المستشفيات تتراوح من 30 إلى 40 ألف جنيه، بينما رسوم المركز الطبية 15 ألف جنيه تقريبا والصيدليات 10 آلاف جنيه.

وفى السياق ذاته قال الدكتور إسلام أبو يوسف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إن استراتيجية الهيئة فى الاعتماد والرقابة الصحية تعتمد على تطوير أدلة عمل الإكلينيكية وبروتوكولات العلاج بالإضافة إلى تدريب العاملين بالقطاع الصحى على أدلة العمل الإكلينيكية والتعرف والتشخيص الدقيق للأمراض.

 وتابع: نستهدف القيام بالمراجعات والرقابة على المنشأة الصحية لضمان الالتزام بتطبيق أدلة العمل الاكلينيكية للمنشأة ولأعضاء المهن الطبية بها مع ربط الالتزام بأدلة العمل الإكلينيكية بتمويل الخدمة ومعايير الاعتماد بالإضافة إلى قياس مؤشرات الأداء وتحليلها لمعرفة نقاط القوة وفرص التحسين فى الخدمات الصحية مع نشر التوعية بمستوى جودة الخدمات.

 وكانت وزارة الصحة أعلنت أنه تم التوجيه بإعداد خطة استثمارية لـ26 محافظة المتبقية لتأهيلها لتطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد، وخاصةً محافظات: الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، مشيرةً إلى تطبيق المنظومة بالخمس محافظات فى الأول من يوليو من العام القادم 2020.

وشددت وزارة الصحة على أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تطبيق المنظومة فى محافظة بورسعيد، عند تأهيل المحافظات التالية، مع تطبيق المعايير الدولية ومراعاة عدد سكان كل محافظة.

وأشارت الوزارة، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص فى المنظومة الجديدة بما يعود بالنفع على المرضى، إضافةً إلى تشجيع الاستثمار فى القطاع الصحى، بما يتوافق مع احتياجات المنظومة وقالت أن الصحة هدف قومى، وأن تغيير ثقافة كيفية تقديم الخدمة للمرضى من أولويات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، لاسيما الاهتمام بالمظهر، إلى جانب تقديم أفضل خدمة طبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة