أهالى برق العز بالدقهلية يشكون من ارتفاع التنسيق لمرحلة الحضانة.. ووكيل الوزارة يرد

السبت، 07 سبتمبر 2019 05:00 ص
أهالى برق العز بالدقهلية يشكون من ارتفاع التنسيق لمرحلة الحضانة.. ووكيل الوزارة يرد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا أهالى قرية برق العز التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية من ارتفاع تنسيق مرحلة الحضانة بالمدارس التجريبية المتميزة لغات، ووصوله إلى 5 سنوات و6 شهور على مدار عامين دراسيين متتاليين فى 2018/2019، و2019/2020 م.

وأشار طارق محمد أبو زيد محمد، موظف، أحد أولياء الأمور، إلى عدم مقدرة العامة والغالبية من سكان القرية على مصروفات المدارس الخاصة، الأمر الذى يؤدى إلى اضطرار الأسر للانتظار أعواما متتالية، يرتفع فيها عمر الطفل؛ ليصل إلى 5 سنوات و6 أشهر كحد أدنى لسن دخول الحضانة مرحلة KG1، كما يحدث فى المدارس التجريبية المتميزة بقرية برق العز على مدار عامين متتاليين؛ فيلتحق التلميذ بالسنة الأولى فى مرحلة الحضانة فى سن كبيرة؛ ليصبح أكبر من زملائه بعامين تقريبا.

 

ورد على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على مناشدة الأهالى بأنه قد تم افتتاح مدرسة تجريبية فى العام الدراسى 2018/2019، وتم قبول العديد من الأطفال، وبالنسبة للعام الدراسى المقبل 2019/2020 فقد تم التنسيق الإلكترونى، ونظرا للأعداد الكثيرة التى تقدمت بطلبات الالتحاق على الموقع فقد وصل عدد المتقدمين إلى 11675، تم اعتماد 11589 طلبا منها.

 

وأجريت المقابلة وتم قبول 10 آلاف طفل، وتم إعلان التنسيق بالمدرسة ليبدأ من سن 5 سنوات و6 شهور، ونظرا لارتفاع التنسيق فهناك الكثير من الحلول التى تم اتخاذها مثل رفع الكثافة، والنزول بالتنسيق كل 10 أيام بحسب القرار الوزارى 285 باستبعاد الأطفال الذين لم تسدد مصروفاتهم، كل 10 أيام بدءا من نزول نشرة المصروفات.

 

تنسيق القبول لمرحلة الحضانة (1)
تنسيق القبول لمرحلة الحضانة 
تنسيق القبول لمرحلة الحضانة (2)
تنسيق القبول لمرحلة الحضانة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة