صينيون يشكلون فريقا لنقل الحوامل إلى غرف الولادة بمستشفيات ووهان.. فيديو

الإثنين، 02 مارس 2020 01:10 م
صينيون يشكلون فريقا لنقل الحوامل إلى غرف الولادة بمستشفيات ووهان.. فيديو الولادة فى مستشفيات ووهان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل مجموعة من المتطوعين الصينيين، فريقاً لنقل الحوامل إلى غرف الولادة في مستشفيات مدينة ووهان بؤرة فيروس كورونا، بسبب تركيز جميع الخدمات الطبية والأمنية في المدينة لمحاربة الفيروس الجديد القاتل.

وعرضت شبكة تلفزيون New China لقطات مصورة لقيام المتطوعين بنقل السيدات الحوامل إلى المستشفيات عبر سياراتهم الخاصة كخدمة مجانية بدون مقابل يقدمها الشباب للأهالي كوسيلة دعم إلى جانب الجهود التي تنفذها السلطات الصينية.

ووفق تصريحات فريق المتطوعين لشبكة  New China قال أعضاء الفريق المتطوع: نحن فريق متطوع مكرس لالتقاط الأمهات الحوامل اللائي يفتقرن إلى وسائل النقل إلى المستشفى، ونحن على أهبة الاستعداد طوال اليوم ولا نوقف هذه الخدمة إلا لمدة ثلاث أو أربع ساعات في اليوم فقط.

وفي طريق البحث عن علاج لفيروس كورونا، أظهرت الصين تقدما واضحا في محاولات السيطرة على فيروس كورونا وسط تفشى الفيروس في دول العالم، ففي منتصف الشهر الماضي حثت الصين المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا، التبرع بالدم حتى يمكن استخراج البلازما لعلاج الآخرين.

ووفقا لتقرير وكالة الأنباء الصينية  " xinhuanet"، قدمت الصين العلاج بالبلازما لـ 245 مريضا بفيروس كورونا COVID-19 يوم 28 فبراير، وأظهرت النتائج تحسن 91 حالة فى المؤشرات السريرية والسيطرة على الأعراض.

وأعلنت الصين أنه تم جمع ما يصل إلى 544 جرعة من البلازما من المرضى بفيروس كورونا الجديد COVID-19 في جميع أنحاء البلاد لبدء العلاج بالبلازما للمرضى .

ومن جانبه، قال قوه يان هونج ، المسؤول في اللجنة الوطنية للصحة (NHC) في مؤتمر صحفي، إن العلاج بالبلازما أثبت أنه آمن وفعال، وإنه تم تحديد الأجسام المضادة المحايدة ضد فيروس كورونا الجديد في بلازما المرضى الذين تم شفائهم وكانوا في فترة النقاهة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة