محافظ بورسعيد يعلن إزالة سوق ستوتة العشوائى لمواجهة كورونا.. صور

السبت، 11 أبريل 2020 02:17 م
محافظ بورسعيد يعلن إزالة سوق ستوتة العشوائى لمواجهة كورونا.. صور سوق الروضة ببورسعيد
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إزالة سوق ستوتة بشارع السواحل بحى العرب بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا.

وكان شهود عيان قد أكدوا وجود أحد العاملين بالسوق مشتبه فى إصابته بفيروس كورونا .

ناشد محافظ بورسعيد، فى بيان له، أصحاب المحلات المغلقة والتي قامت بتغيير نشاطها إلي نشاط تخزيني بفتح محلاتهم لبيع الخضروات والفاكهة والمهن الحرفية حيث من غير المسموح بعد الآن وجود أي أسواق عشوائية في أي منطقة من أحياء المحافظة المختلفة والتي تمثل أخطر البؤر لانتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن القرار الذي بدأ تنفيذة بإزالة عشوائيات سوق الروضة أمس حفاظًا علي حياة المواطنين وسيتم إزالة باقي الأسواق تباعًا وفورًا.

ووجه اللواء عادل الغضبان رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أصحاب المحلات المغلقة والتي تقوم بنشاط تخزيني، مناشدًا المواطنين مرة أخري بعدم التكالب أو الإزدحام لشراء وتخزين السلع والتي تتوافر بشكل طبيعي بالمحافظة علاوة علي وجود احتياطي استراتيجي لكافة السلع التموينية والغذائية.

وحذر محافظ بورسعيد أنه لن يتم السماح بوجود أي تعديات علي أملاك الدولة والشارع والاضرار بسلامة المواطنين ومن بينها وضعية الأسواق العشوائية  وسيتم التعامل مع مختلف التعديات بكل حزم طبقًا للقانون.

كان حى العرب بمحافظة بورسعيد، قد شن حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة سوق الروضة وفتح الطريق أمام المارة شارك فيها عادل عبد الفتاح، رئيس حي العرب واللواء محمد عامر، المستشار الفني للمحافظة، فى في اطار توجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بشأن تكثيف حملات إزالة الإشغالات العشوائيات من الأسواق والطرق من أجل فرض النظام وتيسير حركة المواطنين والسيارات ومنع التكدس والازدحام.

وقامت الحملة بإزالة عدد من كبير من الإشغالات والتعديات بشارع الروضة مع التنبية بعدم تكرار المخالفات مرة، وأكد الحى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمن يحاول إعادة المخالفات مرة أخري وقامت أطقم التطهير بتعقيم كافة الأماكن التي تم تنفيذ الإزالة بها.

وكان محافظ بورسعيد قد اصدر توجيهاته إلى جميع رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بالتعامل بحزم مع جميع الإشغالات والتعديات بكافة نطاق الأحياء وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة لمواجهة الفيرس المستجد.

 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 
 
 

 

 (6)
 
1 (1)
 
1 (2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة