البيت الأبيض ينفى نية ترامب فصل كبير الأطباء أنتونى فاوتشى

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:55 م
البيت الأبيض ينفى نية ترامب فصل كبير الأطباء أنتونى فاوتشى ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب سيفصل كبير الأطباء أنتونى فاوتشى من فريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا، وألقى باللوم على الديمقراطيين ووسائل الإعلام "لتجاهل" تهديدات الفيروس.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن دونالد ترامب أثار التكهنات بأنه ينوي إقالة كبير أخصائي المناعة، الدكتور أنتوني فاوتشى من خلال إعادة نشر تغريدة من مرشح جمهوري في الكونجرس تضمن هاشتاج "اطرد فاوتشى".

وأشارت إلى التقارير التي تكشف كيف تجاهل ترامب التحذيرات بشكل متكرر لعدة أسابيع، في وقت مبكر من يناير.

وقالت إن الرئيس أمضى يوم عيد الفصح في كتابة تغريدات غاضبة ضد وسائل الإعلام.

كان فاوتشى قال إنه "من الواضح" أن عدد الوفيات كان ليصبح أقل إذا كانت الولايات المتحدة أكثر استعدادًا ، وأدعى أن البلاد يمكن أن تكون مستعدة "لإعادة الدخول" بداية من الشهر المقبل بينما تستعد الولايات المتحدة لإنهاء إجراءات الحجر الصحي التي أوقفت الاقتصاد في الأسابيع الأخيرة وشهدت تقديم 17 مليون أمريكي طلبات للحصول على إعانات البطالة.

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الولايات المتحدة تتجه إلى كوريا الجنوبية - وهي دولة لديها نظام اختبار صارم قلل الرئيس ترامب منه من قبل - لجلب ما يقرب من 750،000 اختبارًا إضافيًا لفيروس التاجي إلى الولايات المتحدة ، وفقًا للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

وفقًا لوكالة المتحدث الفيدرالي والسجلات الفيدرالية ، فإن وكالة FEMA ، وهي وكالة تابعة لوزارة الأمن الداخلي ، منحت عقودًا للمصنعين في كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي لتقديم ما يقرب من 750.000 اختبار. خلال عطلة نهاية الأسبوع ، تم تسليم أول شحنة من 150.000 اختبار إلى الولايات المتحدة بواسطة SolGent. ستصل الشحنة القادمة من 600000 اختبار في 15 أبريل. ويتم توفيرها من قبل شركتين مقرهما كوريا الجنوبية ، SD Biosensor و Osang Healthcare.

 

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية إن القصد هو نقل الاختبارات إلى منشأة تخزين بارد في لويزفيل بولاية كنتاكي لتوزيعها. سيتم إعطاء الأولوية للاحتياجات العاجلة ، وفقًا لاستشارة FEMA التي حصلت عليها CNN.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة