وسيم السيسى لـ"خالد أبو بكر": مناعة المرأة وقدرتها على مواجهة الأوبئة أقوى من الرجل

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:42 م
وسيم السيسى لـ"خالد أبو بكر": مناعة المرأة وقدرتها على مواجهة الأوبئة أقوى من الرجل وسيم السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، إن مناعة المرأة أقوى من الرجل بكثير، حيث إن المرأة هى أم هذه البيولوجيا التى تتواجد فى الرجل، وبالتالى فإن مناعتها وقدرتها على مواجهة الأوبئة أقوى من الرجل.

وأضاف عالم المصريات، فى تصريحات لبرنامج كل يوم المذاع على قناة ON والذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، أن هناك ضرورة لتوقيع عقوبة صارمة على المواطنين الذين أقدموا على كسر جهاز تنفس صناعى فى أحد المستشفيات.

وأوضح الدكتور وسيم السيسى، أنه يثمن حبس المواطنين المتورطين فى كسر جهاز تنفس صناعى، مشيرا إلى أنه حال توقيع عقوبة صارمة ضدهم سيكونون عبرة لكل شخص يفكر فى القيام بمثل هذه الممارسات.

وفى وقت سابق أكد قال عالم المصريات، الدكتور وسيم السيسي أن مصر كانت من أوائل الدول فى العالم التى اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، حيث كانت تلك الإجراءات المصرية فى بداية تلك الأزمة لذلك حققت نجاحا كبيرا.

وأضاف عالم المصريات، فى تصريحات لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة ON، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى مصر قليلة للغاية، موضحا أن معدلات الشفاء من هذا الوباء مرتفعة للغاية خلال الفترة الراهنة.

وأوضح الدكتور وسيم السيسى، أن المواطن المصرى يتلقى رعاية صحية جيدة، لافتا إلى أن الحكومة المصرية قامت بدور رائع  فى حماية المواطنين، مشيرا إلى أن المصريين معروفون بالنظافة وهو ما ساهم بشكل كبير فى قلة الإصابات بالفيروس.

وكان وسيم السيسى قال فى وقت سابق إن المصريين لديهم جهاز مناعي قوي للغاية يمكنها من التصدي لأعتى الأوبئة، وهي جينات موروثة من القدماء المصريين، مشيرا إلى أن المصريين هما من بدعوا علم الطب منذ أكثر من 50 قرنا، وكان الأجانب عن مصر يأتون إليها من أجل تعلم علوم الطب، حتى اليونان وعلماءها كانوا يشيدون بعلوم مصر وابتكاراتها، موضحا أن المصري القديم أول من اخترع الأشعة في الكشف، والبنج العمومي وغيره.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة