قوات الحرس الوطني تساعد الشرطة السعودية في حظر التجول بمكة.. صور

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:44 م
قوات الحرس الوطني تساعد الشرطة السعودية في حظر التجول بمكة.. صور السعوديه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سى إن إن العربية، أن وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، نشرت صورًا لانتشار قوات الحرس الوطني في مكة المكرمة لمساعدة قوات الشرطة السعودية في تنفيذ قرارات حظر التجول، في إطار إجراءات المملكة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

ونشرت وزارة الحرس الوطني، في حسابها على تويتر،  صورًا تظهر تحرك ناقلات جنود في اتجاه مكة، وانتشر أفراد الحرس الوطني في عدة أحياء بمدينة مكة.

وفى وقت سابق قررت المملكة العربية السعودية، فرض حظر تجول في 9 مدن بالمملكة من بينها العاصمة الرياض، وفرضت الحكومة المملكة السعودية حظرًا كاملًا للتجول في مناطق عدة بمكة والمدينة المنورة، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسجلت السعودية، المعدلات الأعلى عربيً في إصابات فيروس كورونا، بنحو 5 آلاف حالة إصابة، توفي 65 شخصًا نتيجة الإصابة بالمرض، منذ بدء تفشيه في مارس آذار الماضي 2020، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وارتبطت أغلب حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية، بالسفر إلى إيران، والتي سجلت أكبر بؤر الإصابة بالفيروس في آسيا بعد الصين.

وفى وقت سابق عقد مجلس الوزراء السعودى، جلسته اليوم ـ افتراضيا ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.وفق بيان صحفى، حيث اطلع المجلس على ما ورد في الاتصالين الهاتفيين المشتركين مع الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا وما تم خلالهما من استعراض للجهود المبذولة للمحافظة على استقرار أسواق البترول لدعم نمو الاقتصاد العالمي، وأهمية التعاون المشترك بين الدول المنتجة، وإسهامات الدول المنتجة الأخرى، والتعبير عن الارتياح للاتفاق الذي تم التوصل إليه في اجتماع مجموعة (أوبك بلس) الذي استضافته المملكة.

وخلال الجلسة، قرر مجلس الوزراء عدم احتساب فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية ـ التي اتخذتها الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا في المملكة ـ من مدة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة السارية التي لم يُستَفَد منها أو التي صاحبها داخل المملكة أثناء التعليق، ولا من مدة بوليصة التأمين.

ووافق المجلس خلال الاجتماع على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم ( 519 ) وتاريخ 19 / 8 / 1438هـ، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية، ومفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال تبادل المعلومات الفنية والتعاون في الشئون التنظيمية للأمان النووي.

 

 

 

EVgGfhcXYAI0TpA

 

 

 

EVgGfhhWsA8fmsy
 

 

EVgGfhhXgAEGlH9
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة