"زراعة الغربية": توريد 346 طن قمح للشون والصوامع

الأحد، 19 أبريل 2020 06:14 م
"زراعة الغربية": توريد 346 طن قمح للشون والصوامع حصاد القمح
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية فى بيان له، أن إجمالي كمية القمح الموردة حتى اليوم الأحد للشون والصوامع بنطاق المحافظة، بلغت 346 طنا و421 كيلو قمح.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إنه تم توريد 221 طنا و368 كيلو اليوم الأحد، بواقع 147 طنا و14 لشركة المطاحن، و74 طنا و354 كيلو للصوامع.

وأشار"عبد الجواد" فى بيان له إلى أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذي بدأ حصاده بداية أبريل الحالي وحتى الآن، بلغت 600 فدان.

وأضاف أن مراكز التجميع بمحافظة الغربية تبلغ نحو 25 شونة، عبارة عن 10 شون مطورة أسمنتية، و3 صوامع، و4 هناجر و8 شون ترابية ، مجهزة لاستقبال المزارعين لتوريد محصول القمح للموسم الجديد.

وقد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهي مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كوروناالمستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

يذكرأن المساحة المزورعة من محصول القمح في محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية في وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة