"الشوبينج بقى لايف".. الأسواق أون لاين فى الصين لمواجهة فيروس كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 01:00 ص
"الشوبينج بقى لايف".. الأسواق أون لاين فى الصين لمواجهة فيروس كورونا شوبينج أون لاين فى الصين
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت الصين منذ اللحظة الأولى لوباء فيروس كورونا، العديد من الوسائل الإلكترونية التي ساهمت بشكل كبير فى احتواء المرض في أنحاد البلاد مثل الروبوتات وتكنولوجيا الجيل الخامس، إلا أن ذلك امتد في مرحلة أخرى حيث التسويق من خلال البث المباشر.

أسواق الأسماك تباع أون لاين في الصين للتصدى لفيروس كورونا (1)
 
أسواق الأسماك تباع أون لاين في الصين للتصدى لفيروس كورونا (2)
 

وذكرت شبكة التلفزيون الصينى، عبر حسابها بموقع تويتر، صورا لقيام حوالى 3 آلاف محل في بلدة هايتو في مدينة ليانيونقانج في مقاطعة جيانجسو شرقي الصين ببيع المنتجات البحرية من خلال البث الحي، حيث تتشكل سلسلة تجارة الكترونية تشمل الصيد والمعالجة والتعبئة والبيع وتداول السلع.

أسواق الأسماك تباع أون لاين في الصين للتصدى لفيروس كورونا (3)
 

يشار إلى أن التكنولوجيا الحديثة ساهمت في مكافحة فيروس كورونا في الصين، حيث استطاعت محاصرة المرض على الرغم من أنها مصدر بؤرة انتشار الوباء، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا العالية 5والطائرات دون طيار والروبوتات.

أسواق الأسماك تباع أون لاين في الصين للتصدى لفيروس كورونا (4)
 

وكانت قدمت تقنية 5قدم حلول كثيرا وتم استخدمها في الصين لمواجهة فيروس كورونا،  وقال لى تشان لين، نائب مدير قسم الأشعة في مستشفى غرب الصين بجامعة سيشوان، أنه من خلال عمليات الإرسال عن بعد 5G ، يمكن التحكم في أجهزة التصوير المقطعي في المستشفيات البعيدة من مسافة بعيدة على أساس الوقت الفعلى، حيث يمكنا ذلك في توحيد معايير الفحص والجودة والتشخيص، وجرعات الإشعاع المنبعثة على المريض، كما ساعد من ابتعاد عدد كبير من الأطباء من الصف الأول في المستشفيات حتى لا يتعرضوا لخطر العدوى.

وأوضح التقرير، أن تم استخدام الروبوت لتوصيل الطلبات إلى المنازل مثل البقالة والطعام والأدوية ، حيث تحولت الروبوتات إلى سلا قوى.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة