محافظ الشرقية يجتمع بالجهاز التنفيذى لبدء تنفيذ مبادرة إرادة شعب لمواجهة كورونا

الإثنين، 18 مايو 2020 04:29 م
محافظ الشرقية يجتمع بالجهاز التنفيذى لبدء تنفيذ مبادرة إرادة شعب لمواجهة كورونا جانب من الاجتماع
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً لمتابعة تفعيل آلية تنفيذ مبادرة إراده شعب الشرقية "أسبوع الحسم" لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره.

فى حضور الدكتور أحمد عبد المعطى نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد والدكتوره عايده عطيه مقرر فرع المجلس القومى للمرأة وممثلين عن الجمعيات الأهلية وجمعية الهلال الأحمر والنقابات والأزهر والكنيسه والأوقاف.

أكد محافظ الشرقية على أهميه الوعى ودوره فى تغيير ثقافة المواطنين وتعديل سلوكياتهم للأفضل، مؤكدا على ضرورة استمرار حملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذه للحد من انتشار الفيروس والاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام الكمامة الواقية والمطهرات والمنظفات والإبتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف المحافظ أن ما لمسه خلال الفتره السابقة عبر جولاته الميدانية من سلوكيات خاطئه يقبل عليها المواطنين من شأنها أن تضر بصحتهم كالإصرار على إقامة الأسواق بالمخالفة لقرارات الدولة والتكالب على شراء وتخزين احتياجاتهم الأساسية رغم توافرها وبأسعار مناسبه بالإضافة إلى عدم إرتداء الكمامات الواقية مما يضر بصحتهم ويساعد على انتشار الفيروس.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ أن الشباب طاقه فاعله يجب استغلالها للحفاظ على بناء وتنمية المجتمع والحفاظ على قوامه الصحى، مشيرا إلى أن نجاح المبادرة يتوقف على دورهم فى اقناع المواطنين بالاستجابة الى تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية التى من شأنها أن تحد من خطوره انتشار الفيروس والحفاظ على صحه وسلامة المجتمع وكذلك تعريفهم بالعقوبات المقررة فى حالة عدم الإلتزام.

طالب المحافظ الشباب بتشكيل مجموعات عمل بمشاركه عناصر من مجالس المدن والمرافق للنزول إلى الأسواق والمناطق التجاريه والتى تشهد تزاحما كبيرا من المواطنين لتوعيتهم بخطورة الفيروس وكيفية الوقاية منه ووضع آليه لتنظيم حركه البيع والشراء مع مراعاة مسافات بينيه بين الباعة وتنظيم دخول وخروج المواطنين وكذلك المرور على المحال التجارية والتنبيه على أصحابها بعدم السماح بدخول المواطنين لقضاء احتياجاتهم إلا بعد التأكد من إرتدائهم الكمامة الواقية وفى حاله المخالفه يتم تشميع المحل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله مع استمرار اعمال التطهير والتعقيم للمنشآت التجاريه بصفه دورية.

كلف المحافظ وكيل وزاره الأوقاف ببث رساله توعويه محدده من خلال المساجد عبر مكبرات الصوت عقب كل آذان لتوعية المواطنين بخطورة الفيروس وطرق الوقاية منه وحثهم على البعد عن التجمعات وعدم النزول للشوارع إلا للضرورة وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الحكومه لمواجهة فيروس كورونا المستجد حرصا على صحه وسلامه الجميع.

وجه المحافظ ممثلى الجمعيات الأهلية والنقابات المشاركه فى المبادره بتدعيم الشباب المشارك بمستلزمات الوقاية من الفيروس والملصقات التوعوية لتوزيعها على المواطنين بالمولات التجارية والأماكن التى تشهد تزاحما كالبنوك وماكينات الصرافة وكذا تفعيل دور المجلس القومى للمرأة بتكثيف الزيارات المنزليه بالقرى وتوابعها للوصول للمرأه وللاسر لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على صحتهم من فيروس كورونا.

وفى نهايه الاجتماع قرر محافظ الشرقية عقد لقاء دورى كل أسبوع عبر تقنيه الفيديو كونفرانس مع المشاركين بمبادره إراده شعب الشرقية لتقييم نتائج المبادره والوقوف على المعوقات التى واجهتهم خلال فتره عملهم خلال أسبوع الحسم للحد من الفيروس .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة