CNN: العثور على جثة طبيب صينى بعد اقترابه من إيجاد علاج لفيروس كورونا

الأربعاء، 06 مايو 2020 07:20 م
CNN: العثور على جثة طبيب صينى بعد اقترابه من إيجاد علاج لفيروس كورونا الباحث الصيني
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الأزمة الصحية الحالية التي يعيشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من أصعب الأزمات في القرون الأخيرة، بعد ان خلفت ورائها ملايين الإصابات ومئات الآلاف من الضحايا في مختلف أنحاء العالم، خلال الأسابيع الأخيرة، ومنذ انتشار الفيروس في الصين وحتى الآن لم يتوصل أي من شركات الادوية أو العلماء لعلاج أو مصل يحتوي تلك الأزمة التي يعاني منها العالم أجمع.

وفي خبر صادم للكثير من العلماء والباحثين عن علاج لفيروس كورونا، عثرت شرطة مدينة روس، التابعة لولاية بنسلفانيا الأمريكية، على جثة الدكتور الصيني والباحث في جماعة بيتسبيرج "بينج لو"، في منزله، مصاباً بطلقات نارية في الرأس والرقبة والأطراف.

الباحث الصيني
الباحث الصيني

وكشفت بعض التقارير الأجنبية، ان الباحث الصيني الذي عثر على جثته، اقترب بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة الماضية من إيجاد علاج لفيروس كورونا "كوفيد 19"، وكان قد حقق نتائج واعدة في العثور على مخرج من تلك الأزمة التي تسببت في وقف أغلبية الأنشطة في العالم.

ووفقاً لـ CNN، فإن الباحث الصيني الذي تم العثور على جثته في منزله، لم يكن الأول في تلك العملية الاجرامية،، فعثر المحققون في ولاية بنسلفانيا، على جثة الشخص الذي أطلق النيران على الباحث الصيني وقتله، بعد ان قتل نفسه داخل سيارته أمام منزل الطبيب.

وعلى جانب آخر، أصدرت جامعة بيتسبيرج، بياناً تنعى فيه الدكتور الراحل الذي لقي مصرعه قبل اكتشافه للعلاج، وقال البيان "نشعر بالحزن الشديد لوفاة بينج ليو، الباحث العزيز وزميله الأخر، وتعرب الجامعة عن تعاطفها مع اسرة الدكتور الراحل، وأصدقائه وزملائه في تلك الحالة العصيبة".

وقال زملاء "ليو" في قسم علوم الحاسب والنظم في الجامعة في بيان رسمي، أنه كان على وشك التوصل إلى نتائج مهمة للغاية في فهم الآليات الخلوية الرئيسية التي تكمن وراء عدوي السارس COV-2، والتي أحدثت مضاعفات فيروس كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة