رئيس جامعة حلوان: خريجو الجامعة بلا بطالة وإدخال تخصصات جديدة حسب سوق العمل

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 12:56 م
رئيس جامعة حلوان: خريجو الجامعة بلا بطالة وإدخال تخصصات جديدة حسب سوق العمل ماجد نجم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن الفترة الماضية شهدت إنشاء جامعات جديدة سواء حكومية أوأهلية، وهناك جامعات قديمة نالت حظا وفيرا من الاهتمام من خلال ثقافة العمل والعمل الدؤوب .

 

وأضاف رئيس جامعة حلوان، في تصريحات لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الجامعة تكاد تكون بلا بطالة وإدخال تخصصات جديدة حسب سوق العمل، موضحا أنه تم إنشاء العديد من الكليات الجديدة في جامعة حلوان، حيث شهدت خلال الـ 6 سنوات الماضية ميلاد كلية الطب جامعة حلوان وهذا كان صرحا كبيرا يضاف إلى جامعة حلوان ومستشفاها الجامعى الذى دخل منذ أيام كمستشفى عزل لعلاج مصابى فيروس كورونا.

 

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أنه تم إنشاء كلية دراسات العليا والبحوث البينية في جامعة حلوان وهى فريدة من نوعها في الشرق الأوسط، بجانب المعهد القومى للملكية الفكرية، موضحا أن جامعة حلوان منذ 4 سنوات لم تكن تظهر تماما في التصنيف الدولى للجامعات العالمية، وفى 2016 كانت 3 جامعات مصرية فقد ضمن التصنيف الدولى للجامعات العالمية،، ولكن في عام 2019 ظهر في التصنيف الدولى للجامعات العالمية، 19 جامعة مصرية.

وفى وقت سابق أعلن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إنه في إطار مجهودات الدولة ووزارة التعليم العالي بتطوير المنشآت الجامعية ، أنه قد تم  الانتهاء من تطوير و رفع كفاءة مستشفى بدر الجامعي، مؤكدا أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى لافتتاح المستشفى عقب انتهاء جائحة كورونا.

 

وأوضح الدكتور ماجد بحسب بيان صادر عن جامعة حلوان، أن المستشفى قد انضم إلى منظومة العزل لمرضي كورونا أول أمس لدعم القطاع الصحي المصري وذلك إيمانا من الجامعة بدورها الوطني و المجتمعي .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة