سان جيرمان ضد بايرن ميونخ..من يملك أفضل 11 فى نهائى دوري أبطال أوروبا

الأحد، 23 أغسطس 2020 04:54 م
سان جيرمان ضد بايرن ميونخ..من يملك أفضل 11 فى نهائى دوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فوق نهائى دوري أبطال أوروبا المثير الليلة، حيث يصطدم باريس سان جيرمان بنظيره بايرن ميونخ فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب "النور" بمدينة لشبونة البرتغالية، من أجل هدف واحد وهو التتويج باللقب القاري.

قدم باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ كل شيء من أجل التواجد فى هذة المباراة الحاسمة على لقب تشامبيونزليج، ويسعى نادى العاصمة الفرنسية إلى التتويج بالبطولة للمرة الأولى فى تاريخه، فيما يستهدف البافارى الوصول إلى اللقب السادس من المسابقة بعد الفوز بها 5 مرات متتالية.

وإستعرضت صحيفة "ماركا"الإسبانية، نقلاً عن شركة "دريبلاب" الاستشارية والمتخصصة في بيانات اللاعبين، قوة كل فريق من خلال مقارنة تجمع بين 22 لاعباً داخل المستطيل الأخضر فى قمة نهائى دوري أبطال أوروبا كالتالى..

1- نوير & سيرجيو ريكو
 

يقدم كلاً منهما أداء عالى ويتسلح بايرن ميونخ وباريس بإمكانيتهم الفائقة فى حراسة المرمى، حيث لعب نوير 3 مباريات مع فريقه وإستقبل 3 أهداف حتى الوصول إلى نهائى دوري الأبطال، فيما خاض ريكو مباراتين وسكنت شباكه هدفاً.

2- كيرير & جوشوا كيميش
 

الثنائي هما خط الدفاع الأول في أي مركز حيث يستخدمهما توخيل وهانزيفليك في مركز الجناح، ويعد كيميتش هو مهندس الهجمات من الخلف للبافارى، فيما يمنح كيرير التوازن الدفاعي لباريس سان جيرمان فى الخلف.

3- جيروم بواتينج & تياجو سيلفا
 

ننتظر مباراة قوية بين بواتينج وسيلفا، أصحاب القامات الطويلة والكرات الهوائية، يسير مستواهم الفنى بين الصعود والهبوط بالسنوات الأخيرة، وقدم بواتينج أداءاً أفضل من المدافع البرازيلي.

4- دافيد ألابا & كيمبيمبي
 

يتعمد هانزى فليك على النمساوى ألابا في مركز قلب الدفاع بصورة مفاجئة ولكن كيمبيمبي يعد واحدًا من نقاط الضعف بالدفاع الفرنسي قبل المباراة.

5- ألفونسو ديفيز & خوان بيرنات
 

يعد الجناح جناح بايرن ميونخ الكندى، اللاعب الأفضل بالبطولة بأكملها في مركزه، بسبب وره الحاسم في الهجوم والدفاع، وعلى الرغم من أن برنات قدم واحدة من أروع مواسمه لكنه لا يضاهي ديفيز على المستوى الفردي.

6- تياجو ألكانتارا & ماركو فيراتي
 

صراع العقل المدبر فى الوسط الهجومى، وعلى الرغم من الشكوك التي تحوم حول جاهزية الإيطالي فيراتي فإنه يعد الافضل في فريقه وإنتاج الثنائي وعلى الأخص ألكانتارا بالكرة يتجاوز ما هو معتاد مما يخلق الفرص لزملائهم بفضل تمريراتهم الحساسة.

7- ليون جوريتسكا & ماركينوس
 

يحقق الثنائي التوازن المطلوب في الوسط حيث يركز ماركينيوس بشكل أكبر على الدفاع في حين يحاول جوريتسيكا الوصول لمناطق المنافس وكلاهما يعمل على فرض السيطرة على وسط الملعب في جولات التصفيات وهو عام تألق النجم الألماني.

8- توماس مولر & أندير هيريرا
 

هو المركز الذي يحدث خلاله الفرق عادًة، حيث أعاد مولر اكتشاف نفسه وبات واحدًا من أبرز اللاعبين بفريقه بفضل شخصيته في المواعيد الكبرى وتمريراته الحاسمة، فيما يعد أفضل ما يميز هيريرا هو كيفية تأثيره على مقاييس الضغط على المنافس وقرائته جيدًا ومحاولة إفساد الهجمات.

9- سيرجي جنابري & أنخيل دي ماريا
 

هما أبطال نصف نهائى دوري أبطال أوروبا، وأصحاب الدور الاكبر فى التأهل للمباراة النهائية،  ولاعبان مهمان بالنسبة لفرقهما حيث يواصل الألماني منحنى الصعود في السنوات الأخيرة ويتحسن كلما لاحت له الفرصة، كما لا يزال دي ماريا في مقدمة اللاعبين الصانعين للفرص ولكن قيمة جنابري باتت أكبر.

10- إيفان بيريسيتش & نيمار
 

كان بيريسيتش هو اللاعب الأقل أداءاً منذ بداية العام، لكن بات احد العناصر الأكثر أهمية فى بايرن ميونخ، حيث راهن عليه هانزي فليك وظهر الكرواتى بشكل رائع حيث يسجل الأهداف ويصوب بقوة وإيجابية لدرجة أن نيمار بقيمته الكبيرة فشل في مضاهاة الكرواتي في الأهداف والتمريرات الحاسمة، ويتميز نيمار بالقدرة الهائلة على المراوغة حيث لا يستطيع أي مدافع إيقافه في موقف واحد ضد واحد، وهو ما قد يمنح سان جيرمان الأفضلية فى أى وقت.

11- روبرت ليفاندوفسكي & كيليان مبابي
 

يعد هذا الموسم هو الأفضل في مسيرة ليفاندوفسكي وفي الواقع ما زال بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف في النسخة الجارية ويحاول التغلب على رقم كريستيانو رونالدو الذي سجل 17 هدفًا بالمسابقة في موسم 2013-14، حيث يتصدر قائمة الهدافين للبطولة هذا الموسم بـ 15 هدفاً.

لكن فى الوقت نفسه، لن ننسي النفاثة مبابي الذى يتميز بسرعة فائقة وقدرة تهديفية أيضا، بالرغم من صنع هدف وحيد فى أخر مباراتين بدوري الأبطال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة