حيوانات شهيرة ودعت معجبيها × 2021.. المرض يهزم الغوريلا نداكاسى صاحبه أشهر "سيلفى".. "كلب" الرئيس بايدن يرحل بهدوء.. خطأ طبى ينهى حياة قرد يتابعه 18 مليون شخص على تيك توك.. والإفراط فى الطعام سبب نفوق أقصر بقرة

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 06:00 م
حيوانات شهيرة ودعت معجبيها × 2021.. المرض يهزم الغوريلا نداكاسى صاحبه أشهر "سيلفى".. "كلب" الرئيس بايدن يرحل بهدوء.. خطأ طبى ينهى حياة قرد يتابعه 18 مليون شخص على تيك توك.. والإفراط فى الطعام سبب نفوق أقصر بقرة حيوانات شهيرة ودعت معجبيها
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت بعض الحيوانات تحظى بشهرة عالمية تتخطى نظيرتها، بل وتنافس البشر فى كثير من الأحيان، وذلك بفضل منصات السوشيال ميديا المختلفة، وتتمتع هذه الحيوانات بعدد متابعين ومعجبين يصل إلى مئات الآلاف وأحيانًا لملايين الأشخاص الذى يتابعونها لحظة بلحظة، وعادة ما تأتى هذه الشهرة للحيوانات إما بسبب شهرة مالكيها أو لتميزها فى شىء خاص بها، ما يجعل الكثير من الناس يتابعونها ويتعرفون على قصتها.

نفوق الغوريلا نداكاسى صاحبه أشهر صورة سيلفى

ومن عالم الحيوانات الأكثر شهرة حول العالم يمكننا التعرف من خلال هذا التقرير على بعض أكثر الحيوانات شهرة والتى ودعت معجبيها خلال العالم 2021، والبداية هنا مع الغوريلا نداكاسى، التى أصبحت مشهورة بعد انتشار صورة سيلفى لها مع أحد حراس الغابات، ونفقت الغوريلا الشهيرة، خلال شهر أكتوبر الجارى، عن عمر يناهز 14 عامًا، وجاء نفوق الغوريلا بعد معاناة مع المرض، وفقا لموقع "CNN" بالإنجليزية.

الغوريلا
الغوريلا

ووفق بيان لحديقة فيرونجا الوطنية في جمهورية الكونغو، نفقت الغوريلا بين ذراعي حارس الغابات، أندريه باوما، الذي أنقذها وهي صغيرة، وتربت في أقدم حديقة وطنية مفتوحة في أفريقيا.

الحارس يلهو سابقا مع الغوريلا
الحارس يلهو سابقا مع الغوريلا

ويوضح التقرير أن الحارس "باوما"، أنقذ الغوريلا نداكاسى، عندما كانت بسن شهرين فقط، عام 2007 بعدما قتل الصيادون والديها، وكانت نداكاسي لا تزال متعلقة بأمها بعد نفوقها، عندما عثر باوما عليها.

ووقتها قدر حراس الغابات أنه ليس آمنا أن يعيدوا نداكاسي للغابة، في ظل عدم وجود أي من أفراد عائلتها، لذا قرروا، أن تربى في ملجأ الحيوانات، الذي يديره باوما.

بايدن يعلن موت كلبه "تشامب" عن عمر 13 عاما

وفي يونيو الماضى، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن أن تشامب الأكبر من بين كلبين تمتلكهما العائلة، رحل "بسلام فى المنزل"، وكان الكلب الذى ينتمي إلى فصيلة الراعى الألماني يبلغ من العمر 13 عامًا، وتأتى شهرة هذا الكلب كون ملكيته تعود إلى الرئيس الأمريكى الحالى.

جو بايدن يداعب الكلب
جو بايدن يداعب الكلب

وقال بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، فى بيان، نُشر - آنذاك - على حساب الرئيس الرسمى عبر موقع "تويتر"، "كان رفيقنا الدائم العزيز خلال 13 عامًا ماضية وكان محبوبًا لدى جميع أفراد عائلة بايدن"، واقتنى آل بايدن تشامب بعد تولي جو بايدن منصب نائب الرئيس عام 2008، وكان تشامب رفيقا لهما فى كل المقار التي انتقلا إليها منذ ذلك الحين.

وفاة أشهر قرد على تيك توك.. لديه 18 مليون متابع

كذلك تعرض متابعو قرد على  TikTok، البالغ عددهم 18 مليون متابع، لصدمة بعد وفاة القرد بشكل غير متوقع، بعد فحص روتينى للأسنان، ووفقا لتقرير نشرته "نيويورك تايمز"، توفى القرد جورج، البالغ من العمر 12 عامًا، والذى اشتهر على الإنترنت بمهاراته فى فتح الصناديق وغيرها من السلوكيات الصادمة، إثر مضاعفات التخدير الذى خضع له عند فحص أسنانه.

القرد جوى ومالكة
القرد جوى ومالكة

وحينها، شارك الزوجان المجهولان والمقيمان فى تكساس، اللذان كانا يملكان قرد الكبوشى لمدة 10 سنوات، "الأخبار المدمرة" فى بيان على حساب القرد على  TikTok وحصل بيان إعلان وفاة القرد جورج، على أكثر من 16.3 مليون مشاهدة وقتها.

نفوق أطول كلب فى العالم عن عمر 8 أعوام

 

كما نفق الكلب الدنماركى الشهير فريدى، الذى فاز بأطول كلب ذكر في العالم عن ثمانية أعوام، والذى يبلغ طوله أكثر من 7 أقدام، أى ما يعادل 2 متر و13 سم عند وقوفه على رجليه الخلفيتين، وسجل بموسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2016.

فريدى أطول كلب فى العالم
فريدى أطول كلب فى العالم

وقالت مالكة الكلب، كلير ستونمان، وتعيش فى مدينة إسكس البريطانية، مطلع العام الجارى، عن كلبها الراحل، "لم يكن مجرد كلب طويل القامة بل هو الكلب الأكثر حبًا وأكبر قلب وأضافت "لقد كان حياتى و فرحتي وسعادتي وحزني، كان قلبي ومحبوب من العالم بأسره".

نفوق البقرة الأقصر فى العالم

وتضم القائمة أيضًا، "رانى" البقرة الأقصر فى العالم، والتى نفقت هى الأخرى عن عمر عامين، بمزرعة صاحبها بالقرب من العاصمة البنغالية دكا، بعدما وصلت للشهرة ودخلت موسوعة جينيس العالمية، كانت البقرة "رانى" قد نقلت للعلاج الطارئ نتيجة للإفراط فى تناول الطعام وتراكم الغازات فى بطنها، لكن الأطباء البيطريين لم يتمكنوا من إنقاذها ونفقت فى غضون ساعات من وصولها المستشفى.

رانى أقصر بقرة فى العالم
رانى أقصر بقرة فى العالم

وفى يوليو الماضى، عرف العالم "رانى" عندما أرسل مالك المزرعة "حسن هاولادر" تفاصيلها إلى موسوعة جينيس، وطلب منحها لقب أقصر بقرة فى العالم بطول 51 سم والأصغر حجما مقارنة بعمرها بوزن 28 كيلو، حينها كشف "هاولادر" أنه اشترى البقرة فى عام 2020، ومنذ ذلك الحين زارها أكثر من 15 ألف شخص لرؤيتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة