إيطاليا تتبع خطة لمواجهة موجة كورونا الرابعة ودعوات للتطعيم بالجرعة الثالثة

الأحد، 07 نوفمبر 2021 10:44 ص
إيطاليا تتبع خطة لمواجهة موجة كورونا الرابعة ودعوات للتطعيم بالجرعة الثالثة ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لا ريبوبليكا " الإيطالية إن إيطاليا تبدأ خطة جديدة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا وهى من خلال الاستمرار فى ارتداء الكمامات فى الأماكن المغلقة ودعوة من فوق سن 50 عاما إلى اخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإيطالية أكدت أن الموجة الرابعة التى تمر عبر أوروبا والتى تهاجم بشكل أساسى الغير مصابين، تحت السيطرة بفضل التطعيمات، ولكن يتم اتباع خطة جديدة لمنع انتشار الفيروس فى الاحتفال بعيد الميلاد.

وقال نائب وزير الصحة بييرباولو سيليري اليوم في تصريحات لقناة "راى" الإيطالية: "لسنا قلقين بشأن الوضع في عيد الميلاد، لكننا نراقب الأرقام"، مضيفا: "بفضل حالة التطعيم، سنتمكن من السيطرة على الوضع".

قامت إيطاليا بالفعل بتحصين 83.3% من السكان فوق سن 12 عامًا ضد فيروس كورونا، وفقًا لآخر تحديث للموقع الذي يراقب حملة التطعيم في الوقت الفعلي.

وفي هذا السياق، أقر سيليري بأن البلاد "في موجة رابعة" من الوباء مثل باقي دول أوروبا، رغم أنه شدد على أن "يؤثر على كل دولة بشكل مختلف حسب عدد الملقحين".

وأضاف سيليري: "يمكنك القول إن هذه موجة من الوباء مخصصة في الغالب لغير المصابين بالحصانة، التطعيم ينقذ الأرواح".

منذ منتصف أكتوبر، أدخلت إيطاليا "الممر الأخضر" الصحي الإلزامي لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص في البلاد لتنشيط حملة التطعيم.

في هذا السياق، على الرغم من استمرار بعض المصادر المضادة للقاحات، لا سيما في المدن الشمالية مثل ترييستي، فقد أعلنت الحكومة بالفعل عزمها على الوصول إلى 90% من السكان المحصنين في الأشهر المقبلة.

من ناحية أخرى ، منذ 15 أكتوبر الماضي ، دخل التطعيم الإلزامي حيز التنفيذ لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص في البلاد. لا تزال الكمامات إلزامية في الأماكن العامة المغلقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة