مقالات الصحف.. محمود خليل: اختيار بين "عدمين".. وجدى زين الدين: إثارة ضجة.. بهاء أبو شقة: المشروع الزراعى بمحور الضبعة.. ماجد حبتة: المخابرات العربية المتحدة.. ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان فى القضاء

الأربعاء، 03 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: اختيار بين "عدمين".. وجدى زين الدين: إثارة ضجة.. بهاء أبو شقة: المشروع الزراعى بمحور الضبعة.. ماجد حبتة: المخابرات العربية المتحدة.. ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان فى القضاء كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء عددا من القضايا والموضوعات المهمة أبرزها، محمود خليل: اختيار بين "عدمين".. وجدى زين الدين: إثارة ضجة.. بهاء أبو شقة: المشروع الزراعى بمحور الضبعة.. ماجد حبته: المخابرات العربية المتحدة.. ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان فى القضاء.

 

الوطن

محمود خليل: اختيار بين "عدمين"

يتحدث عن أن الحسن بن على بن أبى طالب، سبط النبى، صلى الله عليه وسلم، كان وأخوه الحسين أحب البشر إلى قلبه الإنسان، ولم يكن "الحسن" ميالاً إلى أن يتولى أبوه الحكم بعد اغتيال "عثمان"، رضى الله عنهما، لكنه قاتل إلى جواره عندما وجد فيه عزماً على مواجهة معاوية.

 

الوفد

وجدى زين الدين: إثارة ضجة

قال كاتب المقال: "إن لدىّ يقين تام بأن الجماعات الإرهابية الفاشية لن تقدر على فعل شىء أمام الإرادة المصرية الحديدية التى أخذت على نفسها عهداً ووعداً بأن تقتلع جذور الإرهاب، وتواجهه بكل حسم وحزم.. صحيح أن الإرهابيين الخونة يمارسون سياسة «اضرب واجرى»، كنوع من إثارة الفوضى والاضطراب وإثارة الناس، ومحاولة بث الخوف فى النفوس، فى حين أن المصريين طلقوا هذا الخوف إلى غير رجعة، والناس على استعداد تام لمواجهة هؤلاء الجبناء الذين اختفوا تماماً إلا من شرذمة غلب عليها الغباء الشديد كعادة الإخوان".

 

بهاء أبو شقة: المشروع الزراعى بمحور الضبعة

تحدث عن أن من أبرز مشروعات القطاع الزراعى فى مصر، هذا المشروع العظيم الذى تفقده مؤخرًا الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو مشروع استصلاح 500 ألف فدان على طريق محور الضبعة. ويعد هذا المشروع ضمن استراتيجية الدولة المصرية فى مجال استصلاح الأراضى، ويعد إضافة جديدة للمشروعات القومية العملاقة التى تقوم بها مصر فى كافة المجالات وعلى مستوى أنحاء الجمهورية. ويهدف هذا المشروع إلى توفير المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية وبسعر مناسب، والمساهمة فى سد الفجوة بالسوق المحلى، والتقليل من الاستيراد لتوفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد.

 

الدستور

ماجد حبتة: المخابرات العربية المتحدة

يتحدث كاتب المقال عن أهمية المنتدى الاستخبارى العربى الذى تم افتتاحه في مصر ودوره في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية خلال الفترة الراهنة.

 

ثروت الخرباوى: حتى لا ننسى.. قصة الإخوان فى القضاء

يتحدث كاتب المقال عن تاريخ استهداف جماعة الإخوان للقضاء المصرى والقضاة منذ عهد حسن البنا مؤسس الجماعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة