مواصفات امتحان شهر أبريل لطلاب النقل..وحقيقة تخفيض سن المعاش لـ50 بنشرة الظهيرة

السبت، 24 أبريل 2021 01:00 م
مواصفات امتحان شهر أبريل لطلاب النقل..وحقيقة تخفيض سن المعاش لـ50 بنشرة الظهيرة رغدة بكر
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة، والتي استهلت بما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من أن مواصفات امتحان شهر أبريل لطلاب النقل لم تتغير كثيرا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحة أن عدد الأسئلة كما هو، وأن الطالب يجيب فى نفس كراسة الأسئلة، لأن أسئلة الامتحان جميعها عبارة عن اختيار من متعدد، مشيرة إلى انه على الطالب الذى يتغيب عن امتحان شهر أبريل لظروف قهرية يقدم ما يثبت أن لديه مشكلة وسوف يحتفظ بحقه كاملا فى درجات الامتحان.

وتعقد امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

كما أشارت النشرة إلى المؤتمر الهام الذى تعقده الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ظهر اليوم لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمحافظات الجمهورية.

وأيضا، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بأنه جارٍ تنفيذ 151 محطة ثنائية وثلاثية لمعالجة الصرف الصحى، بالمحافظات والمدن الجديدة، بطاقة إجمالية 5.051 مليون م3/يوم، بتكلفة 31.59 مليار جنيه، وذلك بخلاف 59 محطة معالجة.

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

كما تضمنت النشرة نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول اعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عاماً، وتواصل المركز مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن السن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عاماً.

وعالميا.. تناولت النشرة تغريدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول مقتل موظفة إدارية في الشرطة بضاحية رامبوييه (جنوب غرب باريس) في اعتداء بالسكين نفذه مواطن تونسي، وقال إنه في المعركة ضد الإرهاب، لن يتم التنازل عن شيء. وأن فرنسا لن تستسلم أمام الإرهاب.

ومن أخبار الرياضة، أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق استعدادا لمواجهة إنبي، المقرر لها التاسعة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. وشهدت القائمة غياب كل من، بدر بانون وأيمن أشرف؛ بسبب الإجهاد، فيما يعود للقائمة أحمد رمضان بيكهام بعد انتهاء إيقافه في مباراة سموحة الأخيرة، مع تواجد أليو ديانج بعدما كان مهددا بالغياب عن مواجهة إنبي للإصابة، وياسر إبراهيم لعدم اكتمال جاهزيته الفنية.

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس.. حيث يشهد طقس اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية. كما تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة