إقبال من المزارعين على توريد الذهب الأصفر للصوامع فى المنوفية .. فيديو وصور

الثلاثاء، 18 مايو 2021 02:48 م
إقبال من المزارعين على توريد الذهب الأصفر للصوامع فى المنوفية .. فيديو وصور توريد القمح لصوامع المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل مجمع صوامع مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حيث تابع توريد الفلاحين بالمحافظة لمحصول القمح.

ويقول المهندس عبد المنعم حسن منصور مدير مجمع صوامع مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن المجمع عبارة عن 6 خلايا بسعة 30 ألف طن قمح، وتبدأ مراحل التوريد كالآتى، دخول السيارة من على بوابة الأمن بواسطة فرد الأمن عقب تسجيل البيانات، ثم الدخول إلى لجنة الفرز التى تقوم بتحديد درجة نقاوة القمح، ثم بعد ذلك وزن السيارة بالحمولة على ميزان البسكول الاليكترونى ، ثم التفريغ وعقب ذلك يتم وزن السيارة.

ويضيف مدير مجمع صوامع مدينة شبين بمحافظة المنوفية، أنه فى إطار تعليمات المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، والمحاسب عاطف هلال وكيل المديرية، يتم البدء بالعمل داخل المجمع مبكر فى تمام الساعة الثامنة منعا لتكدس الفلاحين والتجار .

ويشير مدير مجمع صوامع شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن محصول القمح هذا الموسم أفضل من المواسم السابقة من حيث الجودة والكمية، حيث بلغت إنتاجية الفدان حوالى 20 أردب بنحو 3 أطنان، وهذا الإنتاج يعد إنتاجا كبيرا عن العام الماضى .

 

وأكد مدير مجمع صوامع شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أنه تم استقبال ما يقرب من 100 ألف طن بجميع صوامع محافظة المنوفية حتى الآن .

 

وأشار اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إلى استئناف أعمال توريد محصول القمح من المزارعين بمختلف الصوامع والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك حتى نهاية موسم الحصاد مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا، حيث بلغ إجمالى ما تم توريده منذ بدء عمليات التوريد وحتى الآن 97 ألف و121 طن قمح.

 

وقد أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية على المتابعة الدورية لعمليات التوريد من قبل اللجان المختصة، هذا وتواصل كافة الصوامع والشون على مستوى المحافظة والبالغ عددهم (14) صومعة استقبال محصول القمح حسب الضوابط المقررة لذلك.

 

ومن جانبه، أشار محافظ المنوفية إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بقطاع الزراعة والمزارعين وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم وتقديم التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على الإنتاجية.

 

توريد القمح لصوامع المنوفية
توريد القمح لصوامع المنوفية

 

سيارات المزارعين تحمل محصول القمح
سيارات المزارعين تحمل محصول القمح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة