مساعد وزير الخارجية الأسبق: اليونان مدخل لتوصيل رؤية مصر للاتحاد الأوروبى

الإثنين، 21 يونيو 2021 11:32 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق: اليونان مدخل لتوصيل رؤية مصر للاتحاد الأوروبى السفير محمد حجازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العلاقات المصرية اليونانية ضاربة بعمقها في التاريخ، كما أنها علاقات تقود لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، حيث إن مصر واليونان وقبرص أحد عوامل الاستقرار بالمنطقة، كما أن اليونان مدخل لتوصيل رؤية مصر للاتحاد الأوروبى.

 

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن مصرو اليونان عملتا معا في عدة أطر سواء من خلال ترسيم الحدود البحرية أو من خلال التعاون الثلاثى مع قبرص .

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اليونان شريك فعال مع أوروبا يمكن ان تكون جسر لمصر إلى الاتحاد الأوروبى، متابعا: هناك سياسات مشتركة بين البلدين خاصة فيما يتعلق بحسن الجوار والعمل على إنهاء النزاعات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات البلدين الأمنية والعسكرية والتعاون من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعة والاستفادة منها وفقا للقانون الدولى.

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر واليونان بتعاونهما السياحى والاستثمارى والاقتصادى والتنسيق العسكرى والأمنى تعد من العوامل المتشعبة بين منظومة العلاقات بين الدول التي لها علاقات مشتركة بين بعضها البعض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة