دراسة صادمة تغير المناخ يؤثر على حجم البشر.. وتفاصيل عزاء جيهان السادات.. فيديو

السبت، 10 يوليو 2021 12:57 م
دراسة صادمة تغير المناخ يؤثر على حجم البشر.. وتفاصيل عزاء جيهان السادات.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى اللحظة.

 

وتابعت نشرة الأخبار أنه انطلق صباح اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة اللغة العربية، وحذرت وزارة التعليم الطلاب من الأسئلة المتداولة على صفحات موقع فيس بوك، مؤكدة أنها غير صحيحة ولا يجب على الطلاب الالتفاف إليها، ومؤكدة أنه لا توجد أى احتمالية بتسريب الأسئلة قبل انطلاق لجنة الامتحانات، وسيتم التصدى لأى محاولات غش بعد انطلاق الاختبارات.

 

وتضمنت نشرة الظهيرة أنه تابعنا أمس مراسم تشييع جثمان السيدة جيهان السادات لمثواها الأخير بعد وفاتها عن عمر يناهز 87 عامًا؟، وتستقبل عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، المعزين من داخل مصر وخارجها مساء اليوم السبت، بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس بالقاهرة، وقد لاقى نبأ وفاة السيدة جيهان السادات، اهتماما واسعا من وسائل الإعلام العربية والأجنبية، كما أبرزت تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للراحلة من خلال منحها وسام الكمال وإطلاق اسمها على محور الفردوس بالقاهرة.

 

عالميًا استعرضت نشرة الظهيرة أن البعض يعتقد أن تغير المناخ امرًا سهل، ولكن الواقع لا يبدو كذلك، حيث حذرت دراسة حديثة من أن ارتفاع درجات الحرارة يقود تطور الأجسام البشرية، وتشير الأبحاث إلى أن المناخ قد غير حجم الأجسام البشرية والأدمغة للأصغر، فتغير متوسط حجم الجسم على مدى المليون عام الماضية، وهو أمر مرتبط بشدة بدرجة الحرارة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، دفعت المناخات الأكثر برودة والأقسى تطور أحجام الجسم الأكبر، بينما أدت المناخات الأكثر دفئًا إلى ظهور أجسام أصغر، ووجد الباحثون أن حجم المخ قد تغير أيضًا بشكل كبير، إلا أنه لم يتطور جنبًا إلى جنب مع حجم الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة