السياحة الروسية فى الطريق للبحر الأحمر.. اللجنة الصحية من موسكو تشيد بتطبيق الاجراءات الاحترازية داخل المطار والمستشفيات والفنادق.. والقنصل الروسى : الوفد الصحى أبدى ارتياحه.. وخبراء السياحة : أول رحلة 9 أغسطس

الأحد، 01 أغسطس 2021 03:00 م
السياحة الروسية فى الطريق للبحر الأحمر.. اللجنة الصحية من موسكو تشيد بتطبيق الاجراءات الاحترازية داخل المطار والمستشفيات والفنادق.. والقنصل الروسى : الوفد الصحى أبدى ارتياحه.. وخبراء السياحة : أول رحلة 9 أغسطس السياحة الروسية فى الطريق للبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت السياحة الروسية من الوصول إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ، بعد زيارة عدة لجان روسية وإجراءات مختلفة اتخذتها الدولة المصرية بالتنسيق مع الجهات الروسية، لتطبيق الاجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة حاليا داخل المطارات المصرية المختلفة.

آخر تلك اللجان التى تم إيفادها من موسكو إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ، لجنة صحية مكونة من 5 أشخاص قامت بعملية تفتيش يوم الأربعاء الماضى بمطار شرم الشيخ الدولى، ووصلت الغردقة مساء الخميس، وأجرت تفقد للإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار الغردقة الدولى، وكذلك داخل مستشفى الغردقة العام، وعدد من الفنادق المختلفة.

من جانبه قال القنصل الروسي، فيكتور بوليتايف فى تصريحات صحفية له، إن  الوفد الصحى الروسى قام بعملية تفقد وتفتيش للاجراءات الاحترازية المتبعة داخل  مطارى الغردقة وشرم الشيخ، وبعض القرى والفنادق السياحية، من تصنيفات مختلفة ثلاث نجوم وحتى سبع نجوم.

وأضاف القنصل الروسى بالغردقة، كذلك شملت عملية التفتيش المنشآت الصحية ومعامل تحاليل، سواء بالغردقة أو شرم الشيخ، و قامت اللجنة بإعداد تقرير مفصّل عن الزيارة والإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استعدادا لعودة السياح الروس إلى المنتجعات السياحية، والذى بناءًا عليه سيتم النظر فى زيادة عدد رحلات الطيران.

 وتابع : الوفد الصحى الروسى أبدى ارتياحه للإجراءات المتبعة داخل المنتجعات والمنشآت الصحية بالغردقة وشرم الشيخ، وفى المطارات، بجانب توافر الإمكانات الصحية للحصول على العينات والتحاليل والتطعيمات، مؤكدًا على أن الوفد ابدى إعجابه بما قامت به الحكومة المصرية من تطعيم جميع العاملين بالمنشآت السياحية ضد فيروس كورونا.

من جانبه قال عصام على الخبير السياحى، إنه بنسبة كبيرة جدا ستصل أول رحلة يوم 9 أغسطس الجارى مؤكدا ان ستصل بعد ذلك 5 رحلات أسبوعية لمدينة الغردقة، وكذلك 5 رحلات أخرى لمدينة شرم الشيخ أسبوعيا، حيث تنطلق الرحلة الأولى FV 5633 من مطار شيريميتيفو إلى شرم الشيخ، وفى نفس اليوم إلى الغردقة، جاء ذلك فور إعلان شركة الخطوط الجوية الروسيةBiblio-Globus الحصول على إذن من وكالة النقل الجوى الفيدرالية، للقيام برحلات سياحية مباشرة إلى المنتجعات المصرية اعتبارًا من 9 أغسطس.

وأضاف الخبير السياحى، إنه سيتم تشغيل الرحلات على طائرات بوينج 747 مع 510 درجة سياحية و 12 مقعدًا فى درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى بوينج 737 تشمل 189 مقعدًا فى الدرجة السياحية.

وأوضح أن شركة Biblio-Globus الروسية المنفذة لأولى الرحلات إلى المنتجعات المصرية أعلنت على موقعها الالكترونى جولة لمدة أسبوع لشخصين مع الإقامة فى فندق 4 نجوم فى شرم الشيخ من 82 ألف روبل، ومن 89 الف روبل للفنادق 5 نجوم، أما الرحلات إلى الغردقة فى فندق 4 نجوم فتبدأ من 86 ألف روبل ومن 97 ألف روبل للفنادق 5 نجوم.

وبالنسبة للمنتجعات والفنادق قال الخبير السياحى أبو الحجاج العماري، إن المنتجعات والفنادق السياحية مستعدة تماما لاستقبال السياحة الروسية سواء فى البحر الأحمر أو فى جنوب سيناء، موضحا أن الفنادق والمنتجعات السياحية تستقبل سياح من كل دول العالم وتطبق عليهم الاجراءات الاحترازية بدقه شديدة وهناك  إشادات دولية بتطبيق الاجراءات الاحترازية بالمنشات الفندقية المصرية .

وأضاف ابو الحجاج العمارى لـ"اليوم السابع"، أن مصر من أولى دول العالم السياحية التى قامت بتطعيم جميع العاملين فى النشاط السياحي، مؤكدا أن لذلك تستقبل أعداد كبيرة من السياح حيث أن البحر الأحمر استقبلت قرابة مليون ونصف المليون سائح منذ بداية عام 2020 حتى منتصف 2021، وذلك فى ذروة كورونا.

وتابع : إن ذلك يدل على ثقة العالم فى مصر وتطبيق الاجراءات الاحترازية لها، مؤكدا أنه خلال الأسبوع الماضى استقبلت مطارات البحر الأحمر 343 رحلة طيران لمطارى الغردقة ومرسى علم، مضيفا أن فور وصول السياحة الروسية لمصر متوقع ارتفاع معدلات الوصول إلى 3 مليون سائح من الروس فقط  للبحر الأحمر.

من جانب آخر، حصل مطار الغردقة الدولى، ومطار مرسى علم الدولى، على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولى ACI، ما يعكس نجاح مجهوداتهم فى  تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الموصى بها عالميا، لتعد المطارات المصرية من أوائل المطارات العالمية التى يوصى بها.

يأتى ذلك تنفيذا لخطة وزارة الطيران المدنى وشركاتها الشاملة لتنشيط حركة السفر إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة وأن قطاع الطيران المدنى العالمى يشهد بوادر التعافى من أزمة جائحة كورونا بعد توفير اللقاحات وتخفيف بعض الدول القيود على السفر .

كما حصل 11 مطارا على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من ضمنهم مطارى الغردقة ومرسى علم وهم مطار القاهرة الدولى وكل من مطار الأقصر و شرم وطابا ومرسى مطروح وسوهاج وأسيوط و مطارى أسوان وبرج العرب من مجلس المطارات الدولى ACI وساهم فى تشجيع حركة السفر من وإلى المطارات المصرية .

اثناء-رحلة-غوص-بالغردقة

اثناء-رحلة-غوص-بالغردقة

 

الاكوابارك-بفنادق-الغردقة
الاكوابارك-بفنادق-الغردقة

 

الجفتون-افضل-الرحلات-السياحية-بالغردقة
الجفتون-افضل-الرحلات-السياحية-بالغردقة

 

الرحلات-البحرية-بالبحر-الاحمر
الرحلات-البحرية-بالبحر-الاحمر

 

جزيرة-الجفتون-بالبحر-الاحمر
جزيرة-الجفتون-بالبحر-الاحمر

 

رحلات-السفارى-فى-مرسى-علم
رحلات-السفارى-فى-مرسى-علم

 

سياح-فى-احدى-الرحلات-البحرية
سياح-فى-احدى-الرحلات-البحرية

 

مطار-الغردقة-الدولى
مطار-الغردقة-الدولى

 

وفد-سياحى-يستعد-للغوص
وفد-سياحى-يستعد-للغوص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة