لهواة المجلات القديمة.. نسخ قديمة من مجلات عمرها يبلغ 90 عامًا بمعرض الكتاب

الأحد، 30 يناير 2022 11:00 م
لهواة المجلات القديمة.. نسخ قديمة من مجلات عمرها يبلغ 90 عامًا بمعرض الكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من محبى المجلات القديمة فعليك أن تقصد معرض القاهرة للكتاب 2022 الذي يحوى في قاعاته وصلاته مجلات قديمة تعود إلى الثلاثينيات من القرن الماضى.

في البداية يمكنك أن تقصد جناح مجمع اللغة العربية الذى يضم بين جنباته مجلة مجمع اللغة العربية منذ عصر الملك فاروق بدءًا من عام 1934.

أما في سور الأزبكية فستجد مجلات متنوعة فى مجالات مختلفة تحمل على أغلفتها أحداثًا وصورًا تشير إلى تاريخ بعيد ومن أبرز الإصدارات التى ستجدها في هذا السياق مجلة المصور بإعداد تعود بتاريخها إلى السبعينيات من القرن الماضى، كما ستجد أعدادًا من مجلات اختفت بمرور الوقت ولم يعد لها أى وجود حاليًا.

كما إصدارات مجلة آخر ساعة تحتل أيضًا جزءًا من جناح سور الأزبكية حيث توجد منها أعداد مختلفة تعود إلى الخمسينات والستينيات من القرن الماضى في الوقت الذى يعود فيه أقدمها إلى عام 1956.

كما تتواجد في سور الأزبكية أيضا مجلات قديمة من نوعية مجلات الأطفال منها مجلات ميكى وسمير والعربي الصغير بالإضافة إلى إصدارات للاطفال اختفت أيضا بمرور الزمن.

وتقام الدورة على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 1067 دار نشر وتوكيلًا،  حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 292 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 43 ناشرا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال، ووسائل تعليمية، وكتاب تعليمى مدرسي) 89 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامى وتراث) 97 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبـة، وعـدد الناشرين المصريين (كتـاب أكاديمي) 49 ناشرا، وعـدد الناشرين العرب 298 ناشرا عربيا، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1، وعدد المشاركين من ذوى القدرات الخاصـة 2، وعدد المؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، وعدد التوكيلات 95 توكيلا مصريا، و45 توكيلًا عربيا.

الإصدارات القديمة (1)
الإصدارات القديمة

 

الإصدارات القديمة (2)
الإصدارات القديمة

 

الإصدارات القديمة (3)
الإصدارات القديمة 

 

الإصدارات القديمة (4)
الإصدارات القديمة 

 

الإصدارات القديمة (5)
الإصدارات القديمة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة