علماء الآثار يكتشفون تمثالا أثريا من الطين بحجم راحة اليد فى إيطاليا

الجمعة، 07 يناير 2022 02:00 ص
علماء الآثار يكتشفون تمثالا أثريا من الطين بحجم راحة اليد فى إيطاليا التمثال المكتشف
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار في روما تمثالًا قديمًا من الطين يظهر رأس كلب مدفون أسفل طريق حضري وقد وجدوا التمثال ، بحجم راحة اليد ، يظهر جروًا مدبب الأذنين مع فرو طويل مموج يتدفق فوق رأسه ورقبته ويبدو أنه يرتدي طوقًا يتدلى على صدره شعار صغير ، ويوجد جسم دائري بين كفيه المنحوتتين.

وكان خبراء من فرع علم الآثار بوزارة الثقافة الإيطالية يتفقدون موقعًا في Via Luigi Tosti  في منطقة Appio Latino بالمدينة ، استعدادًا لمشروع استبدال الممر المائي حين اكتشفوا التمثال على عمق 1.6 قدم (0.5 متر) تحت مستوى الشارع ، وهو من بين القطع الأثرية الجنائزية التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد إلى القرن الأول الميلادي ، حسبما أفاد موقع روما توداي.

وقد حدد المسؤولون ثلاثة أضرحة كانت جزءًا من مجمع دفن أكبر في طريق لاتينا ، وهو طريق روماني قديم مهم يرجع تاريخه إلى أكثر من 2000 عام.

وقال ممثلو الهيئة العامة للآثار والفنون الجميلة والمناظر الطبيعية في روما:""مرة أخرى ، تُظهر روما آثارًا مهمة من الماضي في كل نسيجها الحضري".

بالإضافة إلى التمثال اكتشف علماء الآثار في الموقع أيضًا جرة خزفية سليمة تحتوي على عظام وبقايا شاب دفن "في الأرض" ، وقد أشارت العلامات المتفحمة في إحدى المقابر إلى أن حريقًا قد يكون قد دفع المواطنين الرومان إلى ترك مجمع الدفن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة