الكاتبة الأمريكية إيمانى بيرى تفوز بجائزة الكتاب الوطنى

الخميس، 17 نوفمبر 2022 10:36 ص
الكاتبة الأمريكية إيمانى بيرى تفوز بجائزة الكتاب الوطنى الكاتبة الفائزة
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الكاتبة الأمريكية إيمانى بيرى بالجائزة الوطنية للكتاب عن كتابها "أمريكا الجنوبية لفهم روح الأمة"، والذى تسرد فيه، أستاذة الدراسات الأمريكية الأفريقية فى جامعة برنستون، تفاصيل رحلتها إلى أمريكا الجنوبية، لدراسة العرق والثقافة والسياسة والهوية.
 
وقالت بيرى فى خطاب فوزها بالجائزة: "أنا أكتب لشعبى، أكتب عن الأطفال الذين يعانون من الندوب والمختنقون بالحبال، والرصاص، ما زلنا هنا، واقفين".
 
وأضافت: أكتب للمذنبين والمقدسين، أكتب لمن ينظفون المراحيض ويحرثون التربة ويمشون للإضراب، للجياع، أكتب لكم، أكتب لأننى أحب الجمل ، وأحب الحرية أكثر"، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز بيبر.
 
يذكر أن جائزة الكتاب الوطنى التى تأسست عام 1950 هى من بين الجوائز الأدبية المرموقة فى العالم، وتبلغ قيمتها للفائز عشرة آلاف دولار مع منح المرشحين للقائمة القصيرة ألف دولار لكل متأهل.
 
وتضمنت القائمة القصيرة لجائزة الخيال رواية "صائد العصافير" للكاتبة جايل جونز ، والتي تدور حول فنانة تحاول مرارًا وتكرارًا قتل زوجها ؛ و"مطاردة حاجي حوتاك وقصص أخرى" لجان كوتشاي التي تبحث في إرث الصدمة والحرب بين الأفغان ؛ ورواية سارة ثانكام ماثيوز "كل هذا يمكن أن يكون مختلفًا" حول بلوغ شابة سن الرشد وهي تتنقل بين الروابط الأسرية في الهند ؛ و "بلدة بابل" لأليخاندرو فاريلا ، الذي يتبع أستاذًا لاتينيًا مثليًا يعود إلى مسقط رأسه ويعيد اكتشاف جذوره.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة