بوتين: احتمالية الحرب تزداد وتوسع الناتو يسمح بوصول صواريخ لموسكو خلال 4 دقائق

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:40 م
بوتين: احتمالية الحرب تزداد وتوسع الناتو يسمح بوصول صواريخ لموسكو خلال 4 دقائق بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الرروسى فلاديمير بوتين، إنه وجد رد فعل بارد من كلينتون عندما سألته حول انضمام روسيا للناتو، متابعا: نرى الآن عدائية تجاه روسيا من قبل دول أوروبا الشرقية.

 وأضاف الرئيس الروسى، فى كلمة له، تبثها قناة إكسترا نيوز، أن الناتو قدم الوعود بعدم التوسع على أراضى أوروبا الشرقية، متابعا: لقد تلقينا وعودا بألا يتوسع حلف الناتو لكن ما حدث عكس ذلك ووصل لحدود روسيا.

وتابع فلاديمير بوتين: ما نراه الآن فى أوكرانيا هو تهديد صارخ لأمن روسيا القومى، موضحا أن الأراضى الأوكرانية أصبحت مسرحا للقوات الأجنبية، والغرب يتجاهل كل المخاوف الأمنية لروسيا.

وقال الرئيس الروسى، أن توسع الناتو سيسمح بوصول صواريخ الغرب إلى موسكو خلال 4 دقائق، موضحا أن المطارات العسكرية الأوكرانية ومنصات إطلاق الصواريخ قريبة من أراضينا، مؤكدا أن احتمالية الحرب تزداد بشكل كبير، ومنصات إطلاق صواريخ هجومية لحلف الناتو تهدد روسيا.

وأضاف فلاديمير بوتين، أن حلف الناتو لا يلتزم بقراراته ولم يف بوعوده لنا، والرد من حلف الناتو وواشنطن على الضمانات الأمنية كان حول قضايا ثنائية، مشيرا إلى أن البنية الأساسية لحلف الناتو باتت على أعتاب روسيا، وروسيا تسعى دائما لحل المشاكل عبر الدبلوماسية.

وتابع الرئيس الروسى: بإمكان الغرب توجيه ضربات إلينا من أوكرانيا، ولقد شاهدنا خمس موجات توسع لحلف الناتو فى الآونة الأخيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة