مقتبس عن رواية.. قصة مسلسل "الأيام الأخيرة لبطليموس جراى" للنجم صامويل إل جاكسون

الأحد، 13 مارس 2022 09:00 ص
مقتبس عن رواية.. قصة مسلسل "الأيام الأخيرة لبطليموس جراى" للنجم صامويل إل جاكسون The Last Days of Ptolemy Gray
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

The Last Days of Ptolemy Gray الأيام الأخيرة لبطليموس جراى، مسلسل تليفزيونى مقتبس عن رواية بنفس الاسم صدرت فى عام 2010، للكاتب والتر موسلى Walter Mosley، الذى يعد واحدًا من أشهر الكتاب الأمريكيين.

تدور أحداث رواية الأيام الأخيرة لبطليموس جراى أو مسلسل The Last Days of Ptolemy Gray الذى كتب السيناريو له الروائى نفسه والتر موسلى Walter Mosley، ويجسد شخصية البطل النجم صامويل إل جاكسون Samuel L. Jackson عن العمر والذاكرة والعائلة.

Samuel L Jackson The Last Days of Ptolemy Gray
Samuel L Jackson The Last Days of Ptolemy Gray

وفى الرواية أو المسلسل نرى بطليموس جراي البالغ من العمر 91 عاما، بعدما تقطعت به السبل في شقة تفيض بذكريات الماضي، وحيدا وقد نسي من قبل عائلته والعالم، ولكن عندما تظهر فرصة غير متوقعة، يتغير كل شيء بالنسبة له بطرق مروعة وغير متوقعة بقدر ما هي مؤثرة وعميقة.

Walter Mosley
Walter Mosley

وتمثل ذلك، عندما تجبره الأحداث على التعامل مع طبيب يروج لعقار تجريبي، يمنحه صفاء ووضوح العقل، وهنا التقط والتر موسلى Walter Mosley عقل بطليموس جراى بحساسية عميقة وبصيرة، فيخلق واحدة من الشخصيات الأدبية في قلب رواية التى من المؤكد أنها ستصبح من الشخصيات الكلاسيكية التى لا تنسى، ونحن نرى صامويل إل جاكسون وهو يعانى من الخرف ويتلقى علاجًا لاستعادة ذاكرته، فيتمكن من الكشف عن ألغاز الماضي فى عائلته.

صامويل إل جاكسون فى مسلسل الأيام الأخيرة لبطليموس جراى
صامويل إل جاكسون فى مسلسل الأيام الأخيرة لبطليموس جراى

المعروف أن والتر موسلي، يعد واحدا من أحد أشهر الكتاب الأمريكيين المحبوبين. حازت كتبه على العديد من الجوائز وتُرجمت إلى أكثر من عشرين لغة، فهو مؤلف سلسلة الألغاز "إيزي رولينز" وغيرها من الأعمال التى تصدرت قائمة الأكثر مبيعًا على المستوى الوطنى، وحصل على العديد من الجوائز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة